بالفيديو – مصافحة ميسي ورونالدو بالسعودية.. شاركا في مباراة الهلال والنصر ضد سان جيرمان

تصافح النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قبل بداية مباراة الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان الفرنسي التي أقيمت على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

ولعب ميسي بقميص باريس سان جيرمان، ضد “الدون” الذي ارتدى قميص فريق نجوم الهلال والنصر، في المباراة الودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي الأولى التي تجمع الثنائي منذ عام 2020.

فيديو لمصافحة ميسي ورونالدو بالسعودية

وانتظر عشاق كرة القدم حول العالم الطريقة التي سيُقابل بها ميسي منافسه رونالدو أو العكس، لكن ذلك لم يحدث في الممر المؤدي إلى أرضية الملك فهد الدولي، بل داخل أرض الملعب.

وظهر رونالدو وهو يصافح زملاءه السابقين في ريال مدريد وهم الإسباني سيرجيو راموس، والمغربي أشرف حكيمي، والكوستاريكي كيلور نافاس.

وتُعد هذه المواجهة الودية، هي المرة الـ37 التي يتقابل فيها اللاعبان وجهاً لوجه خلال مسيرتهما الاحترافية.

وقبل انطلاق المباراة بثوان قليلة، التقطت شاشة البث المباشر مصافحة بين كريستيانو رونالدو وميسي، قبل أن يتكرر المشهد داخل الملعب، إذ بدا الاحترام واضحاً بين النجمين الشهيرين.

وشهدت المباراة فوز باريس سان جيرمان على نجوم الهلال والنصر بنتيجة 5-4، وساهم ميسي ورونالدو في الأهداف التسعة.

جاءت الكلمة الأولى من نصيب ميسي، الذي سجل الهدف الأول لفريقه بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية، ليمنح باريس الأفضلية، وأدرك رونالدو التعادل لنجوم الهلال والنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وعاد رونالدو ليسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 45، بينما أكمل هيون شو غانغ وأندرسون تاليستا رباعية الهلال والنصر، في حين دوّن كل من ماركينيوس وسيرجيو راموس وكيليان مبابي (من ركلة جزاء) وهوغو إيكيتيكي بقية أهداف باريس سان جيرمان.

وسبق أن لعب ميسي ضد كريستيانو في 36 مباراة، وتشير النتائج إلى تفوق واضح للنجم الأرجنتيني على حساب “الدون” البرتغالي.

ميسي يملك الأفضلية ضد رونالدو

وتقابل اللاعبان للمرة الأولى يوم 23 أبريل/نيسان 2008، في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو، في المباراة التي جمعت برشلونة (ميسي) ومانشستر يونايتد (كريستيانو)، وانتهت بالتعادل السلبي، وأهدر “الدون” ضربة جزاء.

وفاز “الشياطين الحمر” في مباراة الإياب بهدف وحيد سجله بول سكولز، ليحمل فريقه إلى المباراة النهائية ثم التتويج باللقب.

وبعد هذه المباراة، انتقل كريستيانو إلى ريال مدريد، ليفتح صفحة جديدة مليئة بالمواجهات مع ميسي، سواء في الدوري الإسباني أو كأس الملك أو السوبر، أو حتى دوري أبطال أوروبا.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تجددت المواجهات بين النجمين، على الرغم من انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

مع يوفنتوس، تواجه ميسي ضد رونالدو في مباراة واحدة، وفيها تغلّب “الدون” على “البرغوث” بالجولة السادسة من دور المجموعات لموسم 2020-2021، ويومها هزّ كريستيانو شباك برشلونة مرتين.

في المجمل فاز ميسي في 16 مباراة، بينما فعل كريستيانو ذلك في 11، واحتكم اللاعبان لنتيجة التعادل في 10 مباريات

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

وسط تقارير تتحدث عن قرب تنفيذ جيش الاحتلال اجتياحا بريا لمدينة رفح، حذرت الفصائل الفلسطينية …