الأربعاء , 24 أبريل 2024

تاجر محظوظ يشتري لوحة فنية مهملة بـ 600 دولار لتباع لاحقا بـ 3 ملايين

اشترى تاجرمحظوظ لوحة فنية للفنان الفلمنكي، أنتوني فان ديك مقابل 600 دولار فقط، وحصدت تلك اللوحة عقب بيعها في مزاد علني بمدينة نيويورك الأميركية 3 ملايين دولارات، وفق موقع شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وعُثر على اللوحة التي يعود عمرها لأكثر من 400 سنة، داخل مستودع مزرعة في الولايات المتحدة خلال تسعينيات القرن الماضي، من قبل ألبرت روبرتس المولع بجمع القطع الفنية المفقودة، حسب ما ذكرت دار المزادات “سوذبيز”.

وبعد مدة قصيرة، نشرت مؤرخة الفن، سوزان جيه بارنز، مقالاً تقر فيه بأن تلك الرسمة هي عمل “محفوظ بشكل جيد” لفان ديك، وهي عبارة عن دراسة وتدريب للوحة أخرى، وهي “القديس جيروم، الموجودة حاليا في متحف “Boijmans van Beuningen” بمدينة روتردام في هولندا.

وتعد تلك الدارسة، التي تصور رجل عجوز عاريًا جالسًا على كرسي، فريدة من نوعها لعدة أسباب، إذ أنها واحدة من دراستين كبيرتين فقط أنتجهما فان ديك من النماذج الحية.

ويرجح خبراء أن يكون فان ديك قد رسم تلك الدراسة في مطلع شبابه بين عامي 1615 و1618، وذلك عندما كان يعمل في مرسم الفنان الفلمكني، بيتر بول روبنس، بمدينة أنتويرب.

وفان ديك (1599 – 1641) هو رسام فلمنكي ولد في مدينة أنتويرب ببلجيكا، وتوفي في لندن عن عمر يناهز 42 عاما، ومن أهم أعماله هي مجموعة اللوحات التي رسمها لتشارلز الأول ملك إنجلترا وأفراد عائلته وبلاطه الملكي

 

شاهد أيضاً

تسمم غامض يصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة في سالزبورغ

تم نقل ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 3 و72 عامًا، إلى المستشفى، مساء أمس الاثنين، …