بالفيديو – وفيات وعشرات الجرحى في مستشفى بالقاهرة – التحقيقات ماس كهربائي أشعل النيران

أودى حريق شب في مستشفى النور المحمدي بالعاصمة المصرية القاهرة، بحياة 3 أشخاص، وأدى إلى إصابة 32 آخرين، اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، وفق حصيلة أولية للضحايا.

وزارة الصحة المصرية قالت في بيان، إنه “تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف لموقع حريق نشب بقسم الأشعة داخل أحد المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة”.

أضافت الوزارة أن “الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطناً، وثلاث حالات وفاة وجارٍ المتابعة (..)”، مشيرةً إلى أن “الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات، وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة (بمستشفيات بمحيط الحادث)”.

مقاطع فيديو انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، أظهرت حريقاً كبيراً في المستشفى، فيما سُمعت أصوات صراخ بالمكان.

لم يكشف بيان الوزارة عن سبب الحريق، الذي قالت وسائل إعلام محلية إنه تمت السيطرة عليه، فيما أفاد بيان لمحافظة القاهرة التي وقع في نطاقها الحريق، بأن النيابة بدأت المعاينة لبيان أسباب الحريق.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين في مصر- دون أن تكشف اسميهما- قولهما إن اشتعال النيران داخل المستشفى الكائن بأعلى مسجد النور المحمدي جاء نتيجة ماس كهربائي في سخان بالمستشفى، وأضافا أن النيابة العامة والمباحث الجنائية ستعاينان موقع الحريق.

https://twitter.com/i/status/1620818665154449409

من جهته، أفاد موقع “اليوم السابع” المصري بأن “رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة استمعوا لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات حريق مستشفى النور المحمدى بمنطقة المطرية”.

في حين ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية، أن رجال الشرطة فرضوا حزاماً أمنياً حول المستشفى؛ لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة.

المصدر – الصحف المصرية

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …