دليل شامل للحمل والولادة وخدمات الأمومة فى النمسا

ماهي جودة الرعاية في النمسا ؟ خطوات مابعد إنجاب طفل في النمسا تعرف على جميع التفاصيل الان مع دليل إنجاب طفل في النمسا من رعاية ما قبل الولادة والولادة إلى إجازة الأبوة وإعانات الطفل.

سيسعد الوافدون الذين يفكرون في إنجاب طفل في النمسا بمعرفة أن جودة الرعاية المتوفرة في جميع أنحاء البلاد استثنائية. ومع ذلك ، فإن هذا ليس مفاجئًا ، نظرًا لنظام الرعاية الصحية الممتاز في النمسا ، والذي يتضمن خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرأة . أضف إلى ذلك عدد كبير من خيارات التأمين الصحي و فوائد الطفل داعمة وكنت تعرف أنك واحد الخاص بك قليلا هم في أيد أمينة.

الحمل والولادة في النمسا

نظرًا لأن مستوى الرعاية الصحية في النمسا مرتفع بشكل استثنائي ، فإن مستوى الرعاية الصحية للمرأة وكل ما يتعلق بالولادة كذلك. هذه أخبار جيدة للوافدين الذين يتطلعون إلى بدء – أو تمديد – أسرهم في البلاد. بشكل أساسي ، القابلات دائمًا حاضرات أثناء ولادة الطفل. ومع ذلك ، لا توجد إحصاءات متاحة بسهولة عن عدد القابلات اللائي يلدن أطفالًا بالفعل مقابل أطباء أمراض النساء.

بشكل عام ، من غير المألوف جدًا أن يكون لديك ولادة في المنزل في النمسا ، على الرغم من أن ذلك يعد خيارًا. في الواقع ، 2٪ فقط من النساء يخترن إنجاب أطفالهن في المنزل . تتم غالبية الولادات في المستشفيات أو مراكز الولادة. هناك أيضًا مستشفيات خاصة متوفرة في النمسا. عادةً ما يوفرون مستوى أعلى من الراحة والخصوصية مقارنة بالمستشفيات النمساوية التقليدية . ومع ذلك ، سيظل مستوى الرعاية مشابهًا لمستشفيات الدولة.

منذ منتصف الثمانينيات ، ظلت الخصوبة النمساوية مستقرة بشكل ملحوظ. اعتبارًا من عام 2014 ، على سبيل المثال ، كان المتوسط ​​1.46 ولادة لكل امرأة . معدل وفيات الأمهات هو عدد النساء اللواتي يتوفين لأسباب تتعلق بالحمل. اعتبارًا من عام 2017 ، كانت النسبة 5 في النمسا وظل هذا على حاله منذ عام 2013. وبالمقارنة ، فإن الولايات المتحدة لديها أعلى نسبة للدول المتقدمة عند 17 . في عام 2019 ، بلغ معدل وفيات الرضع في النمسا 2.8 حالة وفاة لكل 1000 مولود حي ، وهو ما يعتبر منخفضًا.

الوصول إلى خدمات الأمومة في النمسا

بمجرد قيامك بترتيب تأمينك الصحي ، يمكنك اختيار طبيبك الخاص ، أو طلب الإحالة. ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من أن الطبيب الذي تختاره يقبل شركة التأمين الخاصة بك. يخدم نظام النمسا بشكل أساسي مستخدمي التأمين العام والخاص ، لذلك لن تجد صعوبة في الوصول إلى الرعاية الصحية للمرأة عند إنجاب طفل في النمسا.

تأمين تكاليف الولادة في النمسا

لحسن الحظ ، يغطي التأمين الحكومي جميع تكاليف الولادة في النمسا. سواء كنت مواطنًا من دول الاتحاد الأوروبي تزور النمسا أو تعيش فيها ، سيكون لديك حق الوصول إلى نظام التأمين الصحي العام المحلي. يمكنك الوصول إلى هذا باستخدام بطاقة التأمين الصحي الأوروبية (EHIC) . من الإقامة في المستشفى إلى الموجات فوق الصوتية وتحاليل الدم ، كل هذا مجانًا مع تأمينك الصحي.

الأهم من ذلك ، أن نظام الرعاية الصحية في النمسا مبني على التأمين الصحي الإلزامي . إذا كنت وافداً ، فسوف يمر تأمينك الصحي العام من خلال صاحب العمل الخاص بك. يمكنك بعد ذلك التسجيل مع طبيب أمراض النساء أو طبيب التوليد.

رعاية ما قبل الولادة في النمسا

من الواضح أنك سترغب في منح طفلك (أو أطفالك) أفضل بداية ممكنة في الحياة. في البداية ، بمجرد أن تعرف أنك حامل ، يمكنك البدء في النظر في خيارات الرعاية السابقة للولادة.

مواعيد ما قبل الولادة

بشكل أساسي ، يتم التخطيط لمواعيد ما قبل الولادة بشكل جيد للغاية في النمسا وتزودك بكل المعلومات التي تحتاجها أثناء الحمل. بعد طبيبك أكدت الحمل، سوف تتلقى موتر العينية باس (الأم والطفل-كتيب)، المعروف أيضا باسم “موكي” . سينقلك هذا إلى جميع المواعيد واللقاحات والاختبارات لك ولطفلك ، حتى عيد ميلادهم الخامس.

من الناحية القانونية ، تحتاج إلى الحصول على تأكيد من الطبيب قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل للوصول إلى جميع مزايا التأمين الصحي الخاص بك. سيعطيك طبيبك جميع المستندات التي تحتاجها لإجازة الأمومة التي تبلغ مدتها 16 أسبوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تقترب من موعد ولادتك ، ستحصل على قابلة يمكنها مساعدتك في جميع أسئلتك وإعداد خطة الولادة الخاصة بك.

عمليات المسح والاختبارات والفحوصات

سوف تجدين جميع فحوصات ما قبل الولادة في بطاقة Mutter-Kind-Pass . سيصدرها لك طبيبك حول الأسبوع الثاني عشر من الحمل. بشكل عام ، ستشمل ما يلي:

  • فحص صحة الأم
  • اختبارات الفحص الروتينية بما في ذلك الموجات فوق الصوتية (ستخبرك بمدى احتمالية إصابة طفلك بحالات صحية معينة)
  • الاختبارات التشخيصية – لحالات الحمل المعرضة لخطر متزايد (تخبرك بشكل أكثر دقة إذا كان طفلك يعاني من حالة صحية معينة).

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي المكتب الفيدرالي النمساوي للسلامة في الرعاية الصحية (BASG) بلقاح الإنفلونزا للنساء الحوامل .

الولادة في النمسا

عندما تنجب طفلاً في النمسا ، يكون لديك خيار الولادة في المستشفى ، أو في المنزل ، أو ما يسمى “الولادة في العيادة الخارجية”. هذا هو المكان الذي تلد فيه في المستشفى ولكن إذا لم تكن هناك مضاعفات ، يمكنك المغادرة مع طفلك بعد بضع ساعات فقط. بعد ذلك ، ستقدم لك هيبامي (القابلة) وطبيب الأطفال الرعاية داخل منزلك. بالنسبة لهذا الخيار ، من الضروري إيجاد قابلة وطبيب أطفال في وقت مبكر من الحمل قدر الإمكان.

إذا كنت ستلدين في المستشفى ، فيمكنك أن ترافقك شخصًا واحدًا في غرفة الولادة. يمكن أن يكون هذا شريكك أو أحد أفراد أسرتك أو صديقًا.

إذا كان بإمكانك التجول ، يمكنك مغادرة المستشفى بعد ست ساعات فقط من الولادة. ولكن يمكنك أيضًا البقاء بين عشية وضحاها إذا كنت ترغب في ذلك. إذا غادرت في غضون أربعة أيام ، فسيقوم صندوق التأمين الصحي الخاص بك بتغطية تكلفة رعاية ما بعد الولادة. ومع ذلك ، إذا كان طفلك قد ولد قبل الأوان ، أو كان لديك توأم أو عدة أطفال ، فستعتمد مدة الإقامة كليًا على نمو الطفل أو الأطفال. إذا كنت قد خضعت لولادة قيصرية ، فيمكنك المغادرة في اليوم الخامس بعد الولادة. بعد ذلك ، يمكن لممرضة التوليد زيارتك في المنزل. إذا غادرت قبل اليوم السادس ، فسيقوم صندوق التأمين الصحي الخاص بك بدفع تكاليف رعايتك.

رعاية ما بعد الولادة بعد الولادة في النمسا

تعتبر رعاية ما بعد الولادة مهمة بشكل خاص للولادة في العيادات الخارجية والولادة في المنزل. إذا ولدت في العيادة الخارجية ، فسيقوم طبيب الأطفال بزيارتك لفحص الطفل بعد ولادته. بعد ذلك ، ستأتي ممرضة التوليد كل يوم لمدة العشرة أيام الأولى على الأقل. ستزور القابلة أيضًا كل يوم إذا كان لديك مولود في المنزل. سوف تزن ممرضة التوليد طفلك ، وتساعده في الرضاعة الطبيعية ، وتتحقق من كيفية شفاء أي ندوب لديك ، وتتحدث معك حول صحتك العقلية. مرة أخرى ، سوف تملي بطاقة Mutter-Kind-Pass الخاصة بك جميع مواعيد طبيبك لك ولطفلك.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من فصول ما بعد الولادة التي يمكنك التسجيل فيها لمقابلة أمهات جدد والحفاظ على نشاطك خلال الأوقات المربكة التي تلي إحضار طفل إلى العالم. بشكل عام ، تقدم مستشفيات الولادة في جميع أنحاء النمسا دورات تدريبية مثل تدليك الأطفال واليوغا مع الأطفال

كما تقدم مراكز الآباء والأطفال في فيينا دروسًا في فترة ما قبل الولادة مجانية ومفتوحة للجميع. ومع ذلك ، فإن اللغة الرئيسية هي الألمانية بشكل عام. تعد هذه المراكز أيضًا أماكن رائعة لأخذ مولودك الجديد للحصول على قياساته اليومية ومعرفة كيفية تطوره.

اللقاحات

ومن المثير للاهتمام أن التطعيمات طوعية في النمسا. يمكن للوالدين أن يقرروا ما إذا كان أطفالهم سيحصلون على لقاحات ضدها ومتى ولأي أمراض. إجمالاً ، يوجد حاليًا 12 لقاحًا مجانيًا للأطفال حتى سن 15 عامًا. في البداية ، يبدأ برنامج التطعيم بالآتي: الدفتيريا ، التيتانوس ، السعال الديكي ، شلل الأطفال ، التهاب الكبد B ، HIB ، لقاح المكورات الرئوية ، فيروس الروتا ، ولقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 6 سنوات.

حضانات ورعاية أطفال

بشكل عام ، يجب عليك تسجيل طفلك في أقرب وقت ممكن بعد الولادة في حضانة أو روضة أطفال أو دار رعاية نهارية. يمكنك القيام بذلك من خلال مكتب البلدية المحلي أو القاضي . بالنسبة لرياض الأطفال في فيينا ، تحقق من MA 10 – Wiener Kindergärten .

عادة ، تبقى الأمهات في النمسا في المنزل لمدة عام كامل ، إن لم يكن أطول ، بعد الولادة. هذا إلى حد كبير لأنه ليس من السهل العثور على حضانة تقبل الأطفال دون سن الواحدة. ومع ذلك ، في سن الثالثة ، يكون جميع الأطفال مؤهلين للحصول على مكان. ومع ذلك ، ستبدأ نسبة كبيرة من الأطفال قبل ذلك الوقت عندما تنتهي إجازة الأمومة.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية شائعة في النمسا. ومع ذلك ، وبحلول ستة أشهر ، تنخفض الرضاعة الطبيعية الحصرية عمومًا إلى 10٪ فقط من النساء. عادة ، تقدم كل من المستشفيات والقابلات في النمسا خدمات الرضاعة. هذا متاح قبل الولادة وبعدها. لدعم الرضاعة الطبيعية ، هناك موارد ممتازة متاحة على موقع شبكة الأسرة في فيينا .

كيفية تسجيل المولود الجديد في النمسا

عادة ، إذا ولدت في مستشفى ، فسيقوم المستشفى تلقائيًا بتسجيل الولادة لك في مكتب التسجيل المحلي. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحصل على Meldezettel ( نموذج تسجيل سكني). وإذا كان طفلك مواطنًا نمساويًا ، فستحصل على Staatsbürgerschaftsnachweis (إثبات الجنسية). تسجيل المواليد مجاني مثل Geburtsurkunde (شهادة الميلاد) وإثبات الجنسية. ومع ذلك ، إذا اخترت إرسال شهادة الميلاد بالبريد ، فهناك رسوم رمزية بشكل عام.

عادة ، يجب عليك تسجيل ولادة طفلك في غضون أسبوع واحد. يجب أن يكون لديك شهادة الميلاد أولاً من أجل تسجيل الميلاد ، لذا يجب عليك التقدم بطلب للحصول على ذلك في غضون ثلاثة أيام من الولادة في المنزل.

لتسجيل ولادة طفلك ، ستحتاج إلى المستندات التالية:

  • شهادات الميلاد لكلا الوالدين
  • شهادة زواج والدي الطفل
  • إثبات جنسية والدي الطفل
  • إذا كان مكان إقامتك الرئيسي في الخارج ، فستحتاج إلى إثبات العنوان
  • الاسم الأول للطفل (إذا قررت الاسم الأول)
  • استمارة Anzeige der Geburt (تسجيل ولادة) (فقط إذا لم يتم تسجيل الولادة من قبل رئيس المستشفى أو الطبيب أو القابلة)
  • يمكنك العثور على مكتب التسجيل الخاص بك أو Standesamt oder Standesamtsverband للبلدية (بالألمانية) هنا .

غير المقيمين والزوار والسائحين الذين يلدون في النمسا

لحسن الحظ ، فإن الرعاية الصحية في النمسا متاحة للجميع في البلاد. يعني هذا بشكل أساسي أنه يمكن للسائحين والزوار المؤقتين الوصول إلى الرعاية الصحية في النمسا. ومع ذلك ، قد يتم تحصيل السعر الكامل لهم. لذلك ، من الحكمة أن تحصل على تأمين سفر قبل دخول النمسا. تقدم شركات مثل World Nomads بوالص تأمين سفر بسيطة ومرنة يمكنك شراؤها في المنزل أو على الطريق ؛ لذلك ، فإن الأمر يستحق الاستكشاف.

إذا كنت تحمل بطاقة التأمين الصحي الأوروبية (EHIC) فستحصل على تغطية كما لو كنت في المنزل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هناك اختلافات في كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي وأن بعض الوصفات الطبية المجانية في بلدك قد لا تكون مجانية في النمسا.

هل سيحصل طفلك على الجنسية النمساوية؟

بشكل أساسي ، بعد إنجاب طفل في النمسا ، سيصبح الأطفال مواطنين نمساويين في وقت ولادتهم ، إذا كانت والدتهم مواطنة نمساوية . وينطبق الشيء نفسه عندما يكون الوالدان متزوجين والأب فقط هو مواطن نمساوي. ومع ذلك ، إذا لم يكن الوالدان متزوجين وكانت الأم تحمل الجنسية في بلد آخر ، فسيحصل الطفل على الجنسية النمساوية بعد إثبات الأبوة. وفقًا للقانون النمساوي ، قد يحصل الطفل على جنسية مزدوجة من دولة أخرى إلى جانب الجنسية النمساوية.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …