امساكيات شهر رمضان 2023 ميلادية

الإمساكية أسفل المقال

يختلف عدد ساعات الصيام في النمسا عن العدد في الدول الأوروبية والعربية الأخرى. حيث يكون اليوم أطول مما هو عليه في معظم الدول العربية. لذلك يجب على مسلمي النمسا أن يتحملوا الصيام لمدة غير قصيرة ولمدة 30 يومًا.

لا يستطيع أي شخص يزور النمسا حقًا أن يلاحظ أي مظهر من مظاهر شهر رمضان. قد يكون هذا نتيجة لسياسة الاندماج التي تنتهجها الحكومة النمساوية تجاه الأقليات المقيمة هناك، والمسلمون هم إحدى تلك الأقليات.

بالإضافة إلى ذلك، يضاف طول ساعات النهار في النمسا، والذي يصبح واضحًا تمامًا كلما اتجهنا إلى الشمال. يمكن تلخيص أسباب طول ساعات الصيام في النمسا بقربها من القطب الشمالي، وخط الطول الذي يمر به، بالإضافة إلى أحد الفصول الأربعة التي جاء فيها شهر رمضان.

موعد رمضان في النمسا حسب التقويم الميلادي

منذ أن فرض الله تعالى صيام رمضان على المسلمين، فقد اعتمدوا على التقويم الهجري في تحديد أول وآخر أيام الصوم. كما حددوا موعد عيد الفطر الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية.

كما أراد الله خلال هذا الشهر أن يعطي عباده فرصة للعودة إليه، والكف عن المعاصي، والاستغفار بالاعتكاف للعبادة. كل هذا لتأديب النفس البشرية، بالإضافة إلى منح الجسد راحة طويلة، يستعيد بها قوته وصحته. لكن مع اعتماد التقويم الغريغوري في النمسا، أصبح من الضروري تحديد تاريخ رمضان فيه، ومعرفة عدد ساعات الصيام في النمسا أيضًا.

في شهر رمضان المبارك يسعى المسلمون إلى تحسين أخلاقهم وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية وتحسين مستوى التعاون والتسامح والمحبة، والتقرب من الله عز وجل من خلال الصيام والصلاة والتطوع والأعمال الخيرية.

ويعتبر شهر رمضان فرصة للتجديد الروحي والنفسي للمسلمين، وتعزيز الروابط الاجتماعية والتضامن في الأسر والمجتمعات.

على الرغم من أن تاريخه ثابت بالنسبة للتقويم الهجري، إلا أنه يختلف كل عام عن التقويم السابق بحوالي 11 يومًا. ويرجع ذلك إلى المدة الأقصر للسنة القمرية بحوالي 11 يومًا مقارنة بالسنة الشمسية. وعليه، ووفقًا للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، فمن المتوقع أن يأتي شهر رمضان هذا العام في 23 مارس 2023 وفقًا للتقويم الميلادي، ويستمر لمدة 30 يومًا. موعد عيد الفطر حسب رؤية الهلال. أما بالنسبة لعدد ساعات الصيام في النمسا، فستعرفها في السطور التالية.

عدد ساعات الصيام في النمسا 2023

يتم تحديد عدد ساعات الصيام في النمسا من وقت شروق الشمس حتى غروبها في نفس اليوم. يختلف عدد ساعات الصيام من دولة إلى أخرى، وحتى بين المدن في نفس الدولة إذا امتدت لمسافات شاسعة.

ومن الواضح أيضًا أن عدد الساعات يختلف في نفس البلد، نتيجة الاختلاف في طول الليل والنهار بين فصول السنة الأربعة. ولهذا نرى أن عدد الساعات يزداد بين أول يوم من رمضان وآخر يوم منه. علاوة على ذلك، يختلف عدد الساعات بين البلدان نتيجة لموقعها الجغرافي. كلما اتجهنا شمالًا، زادت ساعات النهار، والعكس صحيح كلما اتجهنا جنوبًا.

وعليه تعتبر الدول الأوروبية الواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية الأطول من حيث عدد ساعات الصيام. البلدان الواقعة في أقصى الجنوب هي الأقصر في عدد ساعات الصيام.

عدد ساعات الصيام في النمسا خلال عام 2023 ستكون حوالي 15 ساعة تقريباّ في بداية الشهر لأن النهار أطول من الليل فيه. ثم يزداد عدد الساعات تدريجيًا حتى اليوم الأخير من الشهر. كما هو معلوم أنه خلال هذه الأشهر يزداد النهار ويقصر الليل.

إمساكية رمضان في النمسا 2023

تُعرَّف إمساكية رمضان بأنها الجدول الزمني الذي ينظم مواعيد الصلوات الخمس، الإفطار، والإمساك، والسحور خلال الثلاثين يومًا من الشهر. صادر عن هيئة البحوث الفلكية . يتضمن عدد ساعات الصيام في النمسا

المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …