بالفيديو والصور – جمعية الشباب المسلم النمساوى تنفذ مشروعًا لمساعدة المحتاجين في رمضان

يبدأ حوالى 600 شاب وشابة من أعضاء منظمة الشباب المسلم النمساوي، في شهر رمضان الكريم من كل عام، مشروعًا لمساعدة كبار السن والأطفال اللاجئين والمشردين في النمسا، وذلك لعدة أعوام سابقة على التوالي.

وقال أحد المشاركين فى المشروع، والعضو فى إدارة المشروع، في تصريحات نقلها التليفزيون الرسمي النمساوي «أو.آر.إف»، الثلاثاء، إن المشروع سيستمر طوال أيام الشهر، معربة عن اعتقادها بأن عدد المشاركين في المشروع سيزيد خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن «المشروع يتم تنفيذه لـ أعوام عديدة سابقة على التوالي بعد أن حقق في المرات السابقة نجاحًا كبيرًا»، مضيفة أنهم يهدفون من خلال المشروع إلى جعل الشباب المسلم ينخرط ويندمج في المجتمع خلال رمضان.

ولفتت إلى أن «المشروع يشمل 240 نشاطًا على مستوى النمسا، بينها 100 نشاط في العاصمة فيينا فقط»، مرحبة بمشاركة أي شباب غير مسلم معهم.

وأفادت بأن المساعدات التي يقدمها المشروع، تشمل تنظيف أحد الأماكن المختارة فى العاصمة فيينا أو خارجها وخاصة أماكن اللأجئين، التي يعيش في بغضها على أكثر من 3 آلاف لاجئ، وقضاء وقت مع كبار السن، والقيام برحلات معهم، ورعاية الأطفال في مخيمات اللاجئين.

وتقوم بلدية فيينا بتمويل الجزء الأكبر للمشروع بالتغاون مع ماجسترات 17 المسؤول عن الأندماج بجانب أشتركات أعضاء الجمعية الذى تعد بالألف

المصدر – موقع جمعية الشباب المسلم النمساوى – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …