صور وفيديو – بينهم رونالدو وبنزيمة وأغلى لاعب إنجليزي.. 5 نجوم استعادوا بريقهم في 2023

يمر نجوم ولاعبو كرة القدم بفترة من تراجع المستوى، لأسباب تتعلق بالإصابات، أو بخلافات مع زملائهم والنادي، وأخرى خارج نطاق الملعب لظروف تتعلق بالعائلة وغيرها، وهذا طبيعي ولا غرابة فيه.

لكن الأمر يأخذ صدى أكبر عندما يتعلق ذلك بنجم كبير من نجوم اللعبة، كما كان الحال، على سبيل المثال لا الحصر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، منذ نهاية الموسم الماضي.

لكن “الدون” وجد بيئة خصبة في المملكة العربية السعودية لاستعادة التألق، ونجح في ذلك في ظرف ثلاثة أشهر تقريباً، وبالتحديد منذ بداية العام 2023.

ولم يكن كريستيانو هو الوحيد، بل إن رحيله عن مانشستر يونايتد كان سبباً مباشراً في انفجار أحد زملائه السابقين.

5 نجوم استعادوا بريقهم في 2023

وخلال السطور التالية نلقي نظرة على خمسة لاعبين، تألقوا منذ بداية العام الجاري.

أنطوان غريزمان

قدّم النجم الفرنسي مستوى لافتاً في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكان أحد أبرز العناصر مع “الديوك”، ربما الوحيد الذي يتفوق عليه هو مواطنه كيليان مبابي.

غريزمان معروف بمجهوده البدني الكبير، ووجوده في كل مكان بالملعب، حيث يقدم المساندة الدفاعية والهجومية على حد سواء، بطريقة منقطعة النظير، خاصة فيما يتعلق بتنظيم اللعب في الثلث الأخير

ومنذ مطلع العام الجاري، شارك غريزمان في 17 مباراة بجميع المسابقات، سواء مع أتلتيكو مدريد أو منتخب فرنسا، سجل 5 أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

ويرى موقع SportsKeeda أن هذه الأرقام كافية للدلالة على تألق النجم الفرنسي، واستعادته لبريقه مع “الروخي بلانكوس” ومنتخب “الديوك”، واعتباره واحداً من أفضل اللاعبين في العالم.

جاك غيريليش

مرّ الدولي الإنجليزي بفترة تراجع كبيرة منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي، قادماً من أستون فيلا في صيف 2021.

ولعل قيمة الصفقة التي بلغت 113 مليون يورو، والتي أصبح بموجبها أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق، وضعت الكثير من الضغوط على غيريليش، الذي نجح على المستوى الجماعي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

وتحسنت أرقام غيريليش في الموسم الثاني، وانفجر أكثر بعد مونديال قطر، خاصة مع وضعه في مركز الجناح الأيسر، بقرار من الإسباني بيب غوارديولا.

ومن بداية يناير/كانون الثاني 2023، شارك غيريليش في 18 مباراة مع “السيتزنس”، سجل 3 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

كريم بنزيمة

لم تتوانَ الصحف الإسبانية، وتحديداً المقربة من ريال مدريد، في توجيه سهام النقد للنجم الفرنسي، الذي تراجعت أرقامه ومستواه على حد سواء هذا الموسم (2022-2023)، مقارنة بالموسم الأسطوري الذي ظهر به في العام الماضي (2021-2022).

وتعرض بنزيمة لمشاكل بدنية مع بداية الموسم، بالإضافة إلى مشكلته مع مواطنه ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، الذي استبعده من مونديال قطر بحجة “الإصابة”، بالإضافة إلى فوز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم 2022 “ذا بيست”، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جميعها أثرت نفسياً على “الحكومة”.

ومع بداية العام الجاري، نفض بنزيمة عن نفسه غُبار الأزمات، وانفجر في وجه المنافسين، وكان آخر ضحاياه بلد الوليد في “الليغا”، وبرشلونة في كأس الملك، حيث استقبلت شباك كل منهما 3 أهداف (هاتريك).

وفي المجمل، فقد ظهر بنزيمة في 18 مباراة بجميع البطولات في عام 2023، هز خلالها شباك المنافسين 17 مرة، مع 3 تمريرات حاسمة.

كريستيانو رونالدو

نفد صبر رونالدو على تهميشه في مانشستر يونايتد منذ وصول المدرب الهولندي إريك تن هاغ، وأطلق تصريحات انتقد فيها الإدارة والمدربين السابق (رالف رانجنيك) والحالي (تن هاغ)، انتهت بقرار فسخ عقده بالتراضي.

لعب “الدون” في مونديال قطر بدون ناد، وبعد خروجه المرير من كأس العالم بأقدام المغاربة، وجد كريستيانو عزاءه في عرض سعودي مذهل لا يمكن مقاومته، فأصبح لاعباً في صفوف النصر حتى صيف عام 2025، مقابل 500 مليون يورو.

شارك أفضل لاعب في العالم خمس مرات مع النصر في 11 مباراة بجميع البطولات، سجل فيها 11 هدفاً، وتمريرتين حاسمتين.

كما ظهر “صاروخ ماديرا” في أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا (يورو 2024)، فسجل 4 أهداف، بواقع هدفين في شباك كل من ليشتينشتاين ولوكسمبورغ.

في المجمل، سجل كريستيانو 15 هدفاً وصنع اثنين، في 13 مباراة مع النادي والمنتخب، منذ بداية عام 2023.

ماركوس راشفورد

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد تنفس راشفورد الصعداء، وتحرّر اللاعب وأصبح في الحقيقة أهم لاعبي “الشياطين الحمر”.

وفرض راشفورد بتألقه على تن هاج أن يعتمد عليه كمهاجم أساسي، ليبرهن سريعاً على أنه واحد من أفضل المهاجمين في الوقت الحالي، وفق “سبورتس كيدا”.

ويعيش راشفورد حالياً أفضل فترات مسيرته الاحترافية على المستوى الفردي، ففي 24 مباراة خلال عام 2023، سجل الدولي الإنجليزي 18 هدفاً، وقدم أربع تمريرات حاسمة.

المصدر – عربى بوست – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

السعودية.. حملة اعتقالات واسعة ضد المتعاطفين مع غزة مع اقتراب التطبيع مع إسرائيل

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية في تقرير لها إن السلطات السعودية كثفت عملية اعتقال المواطنين ـ …