المجر – العثور على 16 مصرياً كانوا على وشك الموت مكدسين في شاحنة بدولة أوروبية! والسلطات تعتقل المُهرب

عثرت الشرطة المجرية، الخميس 13 أبريل/نيسان 2023، على 17 مهاجراً مكدسين في مكان مغلق دون تهوية مناسبة، عندما أوقفت شاحنة تحمل لوحة ترخيص تركية بالقرب من الحدود الجنوبية، وحالتهم الصحية كانت متدهورة.

الشرطة قالت على موقعها على الإنترنت إن المهاجرين، وهم 16 من مصر وواحد من ليبيا، كانوا بحاجة إلى رعاية طبية فورية، مضيفة أن التحرك السريع بعد بلاغ من السلطات الرومانية أنقذ حياتهم.

وأوقفت الشرطة الشاحنة التي كانت تقلهم الخميس، بالقرب من قرية كيشتيليك، واستدعت سيارات إسعاف من أجل المهاجرين واحتجزت مهرّب البشر وهو تركي الجنسية.

وفي فبراير/شباط، عُثر على 18 مهاجراً أفغانيا موتى في شاحنة متروكة في طريق خلفي بالقرب من العاصمة البلغارية صوفيا.

وأثبت التحقيق أن المهاجرين الأفغان عبروا الحدود، وأمضوا عدة أيام في غابة، ثم ركبوا الشاحنة التي تم العثور عليهم فيها، وأكدت الوكالة الرسمية أن 4 أشخاص من بينهم سائق الشاحنة، اعتقلوا للاشتباه في تورطهم في الحادث.

ويقوم آلاف الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا بالرحلة البرية عبر البلقان إلى أوروبا.

وأقامت المجر سياجاً على حدودها الجنوبية مع صربيا، لكن المهاجرين لا يزالون يستخدمون الطريق الذي يعبر المجر إلى غرب أوروبا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2022، تعهد قادة صربيا والمجر والنمسا باتخاذ إجراءات جديدة من شأنها أن تحدّ تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي عبر غرب البلقان، فيما تقول السلطات التي تنظم حدود تلك الدول إنها تمر بمرحلة من التوتر والضغط.

المصدر – وكالة رويتر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

بالفيديو – الحراك الطلابي الداعم لفلسطين يتحدى “القمع” ويتسع.. الشرطة تفرق مخيم اعتصام ببرلين، ومناوشات داخل جامعة فرنسية

بدأت الشرطة في برلين، الجمعة 26 أبريل 2024، إزالة مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين أقامه نشطاء …