بالفيديو – . مصري يحول أدخنة النفايات إلى مستخلصات عضوية ويحل مشكلة التلوث

في ابتكار مذهل، تمكن باحث مصري من اختراع جهاز للقضاء على جزء كبير من ملوثات الهواء عن طريق تحويل أدخنة النفايات إلى مستخلصات عضوية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

https://youtu.be/vT4iMgna2IU

فكرة جهاز الباحث حمدي أبو شادي ابن محافظة المنوفية تقوم باختصار على سحب أي دخان ناتج من محروقات المصانع أو محارق النفايات الطبيه وغيرها وتحويلها لمادة صلبة عبارة عن مواد عضوية مفيدة للتربة.

وأكد أبو شادي لـ”العربية.نت” أنه حصل على براعة اختراع للجهاز، وتم تجربة المستخلص على نباتات الفجل والجرجير والحصول على نتائج مذهلة، معرباً عن رغبته في تجربة المستخلص على محصول الذرة لما له من قدرة كبيرة في تقليل المدة الزمنية للحصاد وكذلك زيادة الإنتاج، مشيراً إلى أن هذا الجهاز وبأقل الإمكانيات ينافس شركتين عالميتين.

وأضاف الباحث أن الاختراع الذي أشرف عليه فريق بحث علمي من أساتذة الجامعات بمصر، يساعد في السيطرة على الملوثات الغازية سواء الصناعية منها أو الناتجة عن المحارق بما فيها المحارق الطبية.

كما قال إنه تم وضع الخطط والتصميمات وتم الاستعانة بما هو متاح للإنتاج في ورشة موجودة بمحيط إقامته، لافتاً إلى أنه تم عمل الكثير من الاختبارات الموثقة للتحقق من الفكرة.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …