بالفيديو – لأعب يواجه عقوبة قاسية بعد الأعتداء على الحكم بنطحة في وجهه أسقطته أرضاً

أثار لاعب إكوادوري ضجة كبيرة في بلاده، بعدما اعتدى على حكم خلال إحدى المباريات في دوري الدرجة الأولى.

وشهدت مباراة أتلتيكو ليبرتاد وضيفه تيكنيكو يونيفيرسيتاريو التي جرت في وقت متأخر من يوم السبت 10 يونيو/حزيران 2023 ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإكوادوري 5 حالات طرد.

لاعب ينطح حكماً

تقول صحيفة mundodeportivo الإسبانية إن البطاقات الحمراء الخمس لم تكن أسوأ شيء في هذه المباراة، بل الأسوأ هو ما حدث من روبيرتو لوزاراغا مدافع الفريق الضيف.

ورفع الحكم كريستيان غيلين البطاقة الحمراء للاعب لوزاراغا بسبب اعتراضاته المتكررة، فما كان من المدافع البالغ من العمر 32 عاماً إلا أن وجه نطحة على وجه الحكم.

وعلى إثر ذلك سقط الحكم غيلين على أرض الملعب، لكن ومن حسن حظه تمكن من إكمال المباراة التي كانت دقيقتها الأولى بعد التسعين.

وأوضح موقع ole الأرجنتيني أن تيكنيكو يونيفيرسيتاريو كان يبحث عن هدف التعادل من اللحظات الأخيرة من المباراة؛ حيث حصل الفريق على ركلة ركنية وبعد تنفيذها طالب لاعبوه باحتساب ضربة جزاء بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي أتلتيكو ليبرتاد.

وكان المدافع لوزاراغا أكثر من احتج على قرار الحكم الذي رفع بوجهه البطاقة الحمراء ليعتدي اللاعب بتلك الطريقة على الحكم.

الحكم عاد لإكمال المباراة

وأكد “أولي” أن الضربة أصابت أنف الحكم دون أن يتعرض لأي جروح أو نزيف، وعلى الفور دخل طاقم التحكيم لمساعدة غولين على الوقوف حيث تمكن من إكمال المباراة.

ومن المتوقع أن يتعرض لازاراغا لعقوبة قاسية من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإكوادوري لكرة القدم لتورطه في الاعتداء على الحكم.

وشهدت المباراة ذاتها طرد 4 أربعة لاعبين آخرين، ثلاثة من زملاء لازاراغا وهم كارلوس أربوليدا وجيفرسون كايسيدو ومارلون ميدراندا والأخير من الفريق المحلي وهو دانيال بوروزو.

وانتهت المباراة بفوز أتلتيكو ليبرتاد على تيكنيكو يونيفيرسيتاريو بنتيجة 1-صفر سجله اللاعب إليان كارابالي قبل ست دقايق من نهاية الوقت الأصلي.

وتجمد رصيد الفريق الخاسر عند 15 نقطة وضعته في المركز العاشر في جدول الترتيب بينما رفع الفائز رصيده إلى 13 نقطة ساعدته على ترك مؤخرة الترتيب ليرتقي إلى المركز الرابع عشر.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …