أسعد 5 وظائف في العالم.. هل تعمل بإحداها؟

عندما كنا صغارًا، كنا دائماً نحلم بالحصول على الوظيفة التي نطمح إليها في المستقبل. ومع تقدّمنا في السن، تبدأ تلك الأحلام في التحول ونبدأ في فهم الواقع أكثر، وتظهر مساراتنا غالبًا بشكل مختلف عما كنا نتخيله كأطفال.

يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على حياتنا المهنية، مثل الوصول إلى الفرص وتغيير الاهتمامات والمهارات أو أحداث الحياة الأخرى مثل تكوين أسرة.

عادة، يميل الأشخاص الذين يجدون راحة ورفاهية في عملهم إلى أن يكونوا أكثر سعادة، لأن شغفهم ودوافعهم لما يفعلونه يبقيهم متحمسين.

وفي هذا السياق، نشر موقع “studyfinds” تقريرًا تحدّث فيه عن أسعد الوظائف في عام 2023، هي وظائف تؤدي إلى ارتفاع مستوى الطموح لدى الموظفين، وفقاً لخبراء التوظيف.

معالج فيزيائي

المعالجون الفيزيائيون هم خبراء في الحركة وجسم الإنسان يساعدون غالبًا في إعادة تأهيل الأشخاص المصابين بإصابات أو إعاقات. هؤلاء الأشخاص مسؤولون عن وصف وتقديم العلاج وتثقيف المرضى.

يمكن القول إن أحد أفضل جوانب العمل كطبيب علاج طبيعي هو مساعدة الآخرين على تحسين صحتهم واستئناف أنشطتهم اليومية.

في استطلاع قامت به شركة باي سكال، شعر 90٪ من المعالجين الفيزيائيين أن وظيفتهم تحمل أهمية عالية. علاوة على ذلك، أفاد نحو 4 من كل 5 من المعالجين الفيزيائيين الذين شملهم الاستطلاع برضاهم المهني العالي.

رجل الإطفاء

رجال الإطفاء هم رجال إنقاذ ومسعفون مدربون وهم أول من يستجيب في العديد من حالات الطوارئ. بالإضافة إلى مكافحة الحرائق، فإن رجال الإطفاء مسؤولون عن الاستجابة لحالات الطوارئ الطبية والمواقف الخطرة ومهام الإنقاذ وإنذار الحريق.

في الواقع، لا تحتاج إلى درجة البكالوريوس لتصبح رجل إطفاء في معظم الولايات المتحدة الأميركية، تحتاج فقط إلى أن تكون في حالة بدنية جيدة وأن تخضع للتدريب.

المدرّس

بصفتك مدرسًا، يتعين عليك الحصول على درجة البكالوريوس والتدريب الكامل من أجل الحصول على أوراق اعتماد التدريس الخاصة بك.

قد يختلف مستوى التعليم المطلوب أيضًا وفقًا للمستوى الذي تخطّط لتدريسه.

حسب مجلة فوربس الأمريكية، يفيد المعلمون بشكل عام بأنهم سعداء بوظائفهم، على الرغم من المشكلات التي يمرون بها في الفصل الدراسي.

المعلمون سعداء كذلك لأنهم يساعدون في تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية والعاطفية للأطفال الصغار، وغالبًا ما يشعر العديد من المعلمين بالحزن لرؤية طلابهم يذهبون إلى الجامعة.

a

الأستاذ المساعد

الأستاذ المساعد لديه العديد من واجبات المعلمين، فهو يشرف على الأنشطة الصفية والمسؤوليات التعليمية الأخرى لمساعدة الطلاب على النجاح أكاديميًا وشخصيًا.

غالبًا ما يساعد كذلك في إعداد خطط الدروس ومراقبة تقدم الطلاب.

محلل مراقبة الجودة

من المتوقّع أن تشهد وظائف محلل مراقبة الجودة نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة المقبلة. غالبًا ما تكون هذه الوظائف من نصيب الأشخاص الحاصلين على درجات في تحليل البيانات.

في الواقع، هذه الوظيفة تحتل المرتبة الثانية في قائمة أسعد الوظائف في أمريكا.

يقوم محللو مراقبة الجودة باختبار المنتجات والأنظمة للتأكد من أنها تلبي معايير الشركات. يتضمن ذلك إنشاء خطط اختبار وحالات ونصوص لضمان الدقة.

 

شاهد أيضاً

النمسا تعلن المشاركة فى عملية عسكرية أوروبية ضد الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلن وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، مشاركة بلاده فى تنفيذ قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى …