تقرير: المهاجرون في النمسا ثاني أفقر المهاجرين على المستوى الأوروبي

أظهر أحدث تقرير لـ “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية”، أن المهاجرين في النمسا هم ثاني أفقر المهاجرين على المستوى الأوروبي وأن دخول السكان الأصليين تبلغ، في المتوسط، أربعة أضعاف دخول المهاجرين.

وأوضح تقرير المنظمة، الصادر اليوم الخميس، أن المهاجرين في فرنسا جاءوا في المركز الأول من حيث الفقر مقارنة بالسكان الأصليين.

وذكر التقرير أن المهاجرين معرضون بشكل خاص لخطر الفقر في النمسا وأن الوضع أسوأ في فرنسا ولكنه رصد انخفاضا نسبيا في التمييز بالوظائف.

وتحدث التقرير عن “تقدم كبير” لاسيما فيما يتعلق بالاندماج في سوق العمل، ومع ذلك تظل المشكلة أن العديد من المهاجرين يتعين عليهم العمل بموجب مؤهلات محدودة خاصة في النمسا.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من وجود نسبة عالية من العمال المؤهلين بين المهاجرين، إلا أن المستوى التعليمي لأكثر من ثلث جميع الأشخاص المولودين في دول خارج الاتحاد الأوروبي ليس أعلى من مستوى المدرسة الابتدائية، مشيرا إلى أن هذه النسبة هي أكثر من ضعف نسبة مواليد السكان الجدد في البلاد.

ولفت التقرير إلى أنه يعيش أكثر من سدس المهاجرين في النمسا والاتحاد الأوروبي في شقق مزدحمة، موضحا أن هذه النسبة أعلى بنسبة 70 في المائة منها بين السكان الأصليين.

وأشار التقرير إلى أن معدل فقر الأطفال بين أسر المهاجرين أعلى بنسبة 50 في المائة على الأقل من نظرائهم المولودين في البلاد.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …