مناطق نمسوية تسمح بالقضاء على الذئاب بسبب ازدياد أعدادها

في مواجهة ازدياد أعداد #الذئاب، اعتمدت مناطق عدة في #النمسا أخيراً تصاريح تسمح بالقتل السريع لهذه الحيوانات، في انتهاك للقانون الأوروبي وفق الصندوق العالمي للطبيعة.

وقال الناطق باسم منطقة تيرول ماكسيميليان براندهوبر لوكالة فرانس برس هذا الأسبوع إن “الأدلة على وجود (الذئاب) زادت في شكل كبير منذ عام 2019″، مع رصد هذه الحيوانات “بانتظام في المناطق المجاورة مباشرة لمناطق سكنية حيث تفترس المواشي”.

وأضاف، “لذلك سمحنا” لأول مرة “بالقضاء السريع على الذئاب بمرسوم صدر في شباط الماضي”، مبدياً اعتقاده أن “الحيوانات المفترسة الكبيرة تهدد استدامة الاقتصاد” في المنطقة.

هذه المنطقة السياحية، التي تروج لفرادة قطعانها التي تتحرك بحرية في المراعي الجبلية، سمحت بالقضاء على ستة ذئاب، وهو ما لم يتم تنفيذه بعد.

من ناحية أخرى، تم القضاء على خمسة ذئاب في منطقة كارينثيا المجاورة التي سنّت تشريعات مشابهة في نهاية كانون الثاني الماضي، وتعتزم القضاء على ثمانية ذئاب إضافية بعد زيادة الهجمات على المواشي.

وكانت الذئاب اختفت من المنطقة في القرن التاسع عشر، وعادت تدريجياً في السنوات الأخيرة للظهور في مواطنها السابقة في شكل طبيعي في النمسا. وأحصي حوالى 80 ذئباً في البلاد عام 2022، وفق التقديرات الرسمية.

هذه الحيوانات محمية داخل الاتحاد الأوروبي بموجب توجيه أُقرّ في عام 1992 والذي، مع ذلك، ينص على استثناءات يتم الطعن فيها “في شكل منهجي” أمام المحكمة من قبل جمعيات، وفق سلطات تيرول.

ولهذا السبب قررت المقاطعة النمسوية اعتماد مرسوم “لا يمكن استئنافه ويفرض تطبيق” الإجراء، وفق براندهوبر.

المصدر – الصحف النمساوية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …