هالاند يفوز بجائزة ماركا لأفضل لاعب في موسم 2022/23.. تعرف على مركز محمد صلاح

فاز إيرلينج هالاند، نجم فريق مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في موسم 2022/23، التابعة لصحفية “ماركا” الإسبانية.

وكانت الصحيفة الشهيرة قد أعدت استفتاءً، قبل أيام، لاختيار أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، ومن ضمنهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وتواجد 100 لاعب في ذلك الاستفتاء، وقام بالتصويت 115 صحفيًا ولاعبًا سابقين ومدربين سابقين، بالإضافة إلى تصويت شعبي لأكثر من 10.000 شخص صوتوا عبر الموقع الرسمي للصحيفة.

وحصل النجم النرويجي على الجائزة بعدما جاء في المركز الأول، بحصوله على 5631 نقطة، بفارق 679 نقطة عن ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني، و699 نقطة عن فينيسيوس جونيور صاحب المركز الثالث.

وساهم هالاند في تحقيق الثلاثية التاريخية لفريق مانشستر سيتي، خلال الموسم الماضي، وهي الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأعرب هالاند عن سعادته بتلك الجائزة، حيث قال: “شكرًا جزيلًا لكم، سأستمر في المضي قدمًا، طموحي الوحيد يتمثل في الفوز في مباراتنا المقبلة”.

وأضاف: “الحقيقة هي أنني لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيرًا، ولا أشعر بأنني أكثر تميزًا من أي شخص آخر، جئت إلى مانشستر سيتي من أجل هذا، للفوز بالألقاب”.

وواصل: “أستطيع أن أقول إنه كان أفضل موسم لي، لكن علينا مواصلة التقدم، إنها جائزة جيدة! أحبها حقًا”.

وتواجد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في المركز الرابع، ويليه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي في المركز الخامس، ثم رودري لاعب مانشستر سيتي في المركز السادس.

في حين تواجد أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد في المركز السابع، ويليه فيكتور أوسيمين نجم نابولي، ثم إيكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي السابق وبرشلونة الحالي، وخفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي في المركز العاشر.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في قائمة الـ100 لاعبًا المرشحين للجائزة، ولكنه لم يكن متواجدًا في المراكز العشرة الأولى، حيث حل في المركز السابع والثلاثين بحصوله على 1641 نقطة فقط.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …