تعرف على أعلى 10 رؤساء تنفيذيين أجراً حول العالم خلال 2022 – ستيفن شوارزمان 253 مليون دولار

الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجراً ليسوا جميعاً في شركات التكنولوجيا الكبرى.

يتفوق الرؤساء التنفيذيون في “Pinterest” و”Peloton” و”Hertz” في المكافآت عن الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، تيم كوك، وفقاً لتحليل جديد نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وتستند القائمة الخاصة بالرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً لعام 2022، إلى بيانات من “C-Suite Comp” – وهي شركة لتحليل البيانات تتعقب تعويضات المديرين التنفيذيين فيما يقرب من 4000 شركة أميركية متداولة علناً. ويتضمن ترتيبهم رواتب المديرين التنفيذيين والمكافآت والامتيازات وخيارات الأسهم، من بين عوامل أخرى.

وغالباً ما يتلقى الرؤساء التنفيذيون الأسهم أو الخيارات المقيدة كجزء كبير من تعويضاتهم، والتي يمكن أن تتقلب قيمتها، وفقاً لما نقلته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وأظهرت القائمة انخفاض متوسط الأجر لقادة شركات مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” إلى 14.5 مليون دولار العام الماضي، انخفاضاً من 14.7 مليون دولار في عام 2021. وبالمقارنة، في عام 2022، حصل العامل الأميركي العادي على حوالي 56 ألف دولار، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل.

وتصدّر الرئيس التنفيذي لشركة “بلاكستون”، ستيفن شوارزمان، قائمة القادة الأعلى أجراً بحزمة تعويضات إجمالية قدرها 253 مليون دولار. بينما حصل الرئيس التنفيذي التالي في القائمة، سوندار بيتشاي، من “ألفابيت”، الشركة الأم لشركة “غوغل”، على 226 مليون دولار في عام 2022.

وفيما يلي مقدار التعويضات التي تقاضها الرؤساء التنفيذيون العشرة الأعلى أجراً في الولايات المتحدة اعتباراً من عام 2022:

1. ستيفن شوارزمان، بلاكستون
إجمالي التعويضات: 253 مليون دولار

2. سوندار بيتشاي، ألفابيت
التعويضات الاجمالية: 226 مليون دولار

3. ستيفن شير، هيرتز
التعويضات الاجمالية: 182 مليون دولار

4. باري مكارثي، بيلوتون
التعويضات الاجمالية: 168 مليون دولار

5. مايكل رابينو، “Live Nation”
التعويضات الاجمالية: 139 مليون دولار

6. سافرا كاتز، أوراكل
التعويضات الاجمالية: 138 مليون دولار

7. دوغلاس إنغرام، Sarepta Therapeutics
التعويضات الاجمالية: 125 مليون دولار

8. بيل ريدي، بينتيريست
التعويضات الاجمالية: 123 مليون دولار

9. كيوي كامارا، ديسكو سي إس
التعويضات الاجمالية: 110 مليون دولار

10. تيم كوك، شركة أبل
إجمالي التعويضات: 99 مليون دولار

بالنسبة لبيل ريدي، الذي تولى رئاسة شركة Pinterest في يونيو 2022، جاء حوالي 101 مليون دولار من راتبه في خيارات الأسهم، والتي تم منحها فيما يتعلق بتعيينه العام الماضي، وفقاً لتقارير وول ستريت جورنال. وقالت متحدثة باسم Pinterest للصحيفة إن “ريدي” لا ينبغي أن يحصل على أي أسهم إضافية في السنوات الأربع الأولى من العمل.

بينما كانت، سافرا كاتز من أوراكل هي المرأة الوحيدة من بين أعلى 10 قادة للشركات من حيث الأجر، على الرغم من أن نصيب النساء من الرؤساء التنفيذيين في Fortune 500 بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2022.

فيما يعد كيوي كامارا، البالغ من العمر 39 عاماً، الشاب الوحيد في القائمة والذي أسس شركة قيمتها لا تزيد عن 500 مليون دولار، ولكنه يتقاضى أجراً أعلى من الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”.

ولكن تعويضات كامارا، تأتي بواقع 500 ألف دولار فقط من الراتب، والباقي من خيارات الأسهم، والتي يستحقها عند وصول السهم إلى مستويات محددة بحلول عام 2032

المصدر – وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

بالفيديو – أردوغان: “جرحني اتهام البعض لي بشأن دعم إسرائيل وخذلان غزة”

فتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قلبه للمسلمين ورد على الإدعاءات بشأن دعمه إسرائيل، وهي …