مقابل 40 مليون يورو.. النصر السعودي يعلن التعاقد مع السنغالي ساديو ماني من بايرن ميونيخ

ساديو ماني

أعلن النصر وصيف بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الثلاثاء 1 أغسطس/آب 2023، تعاقده مع السنغالي ساديو ماني جناح بايرن ميونيخ الألماني حتى 2027.

النصر السعودي يعلن صفقة ساديو ماني
ونشر النصر فيديو عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم تويتر حمل عنوان “بصـوووووت واحد: ساديو ماني نصراوي”.

واستعرض الفيديو صوت الجماهير تهتف باسم ماني الذي رد عليهم قائلاً: “لا أطيق الانتظار لسماع صوتكم في الملعب”.

وتضمن الإعلان أيضاً الكشف عن الزي الاحتياطي للموسم الجديد في النصر.

وفي وقت لاحق نشر النصر صوراً من مراسم توقيع اللاعب قال فيها: “وقع قائد المنتخب السنغالي ماني عقداً مع النصر يمتد حتى 2027” مشيراً إلى أن اللاعب سيرتدي القميص رقم 10.

ولم يكشف النادي السعودي عن التفاصيل المالية، لكن تقارير صحفية قالت إن النصر دفع 40 مليون يورو (43.85 مليون دولار) للحصول على خدمات ماني الذي كان يتبقى له عامان في عقده مع بايرن.

ويأتي انضمام ماني (31 عاماً) ولاعب ليفربول السابق، إلى النصر في فترة الانتقالات الحالية بعد انضمام الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر والقادم من ساحل العاج سيكو فوفونا من لانس والبرازيلي أليكس تيليس ظهير مانشستر يونايتد.

وأصبح الدوري السعودي جاذباً للنجوم منذ انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

موسم مخيب لساديو ماني مع بايرن ميونيخ
وانتقل ماني إلى بايرن العام الماضي بآمال كبيرة بعد تسجيله 120 هدفاً في 269 مباراة مع ليفربول، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة وكأس العالم للأندية.

ولعب دوراً محورياً في هجوم النادي المنتمي لمرسيسايد لكنه فشل في ترك نفس البصمة في بايرن؛ حيث اختلف مع زميله في الفريق ليروي ساني وضرب الجناح الألماني ليتم تغريمه وإيقافه.

وسجل أفضل لاعب كرة قدم إفريقي مرتين في المتوسط ​​أكثر من 20 هدفاً في الموسم الواحد خلال مواسمه الخمس الأخيرة مع ليفربول لكنه سجل 12 هدفاً فقط لبايرن.

وقال ​يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن لموقع النادي على الإنترنت: “نريد أن نشكر ساديو ماني على الموسم الماضي. من المؤكد أنه لم يكن عاماً سهلاً بالنسبة له، حيث تعرض لإصابة قبل كأس العالم ليغيب عن المشاركة مع السنغال، التي قادها في وقت سابق للفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى والتأهل لكأس العالم”.

وأضاف: “بسبب فترة التوقف الطويلة، لم يكن قادراً على المساهمة في نادي بايرن ميونيخ بقدر ما كنا نأمل. لهذا السبب قررنا معاً أنه يجب أن يبدأ فصلاً جديداً في مسيرته وأن يفتح صفحة جديدة في ناد آخر”.

ماني قد يشارك في مباراة النصر والزمالك
وكانت صحيفة الرياضية السعودية ذكرت في وقت سابق الثلاثاء، أن الدولي السنغالي ماني سينضم لتدريبات النصر قبل مواجهة الزمالك المصري في البطولة العربية للأندية الخميس.

وقالت: “سينضم ماني حال جاهزيته الأربعاء مع بقية زملائه اللاعبين في الحصة التدريبية؛ استعداداً لخوض موقعة الزمالك المصري يوم الخميس في آخر مواجهات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية”.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …