8 أسباب ترجّح كفة ميسي على هالاند في سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية – أبرزها كأس العالم

تصب معظم الترشيحات في صالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن موسم 2022-2023 والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

وجاء ميسي على رأس المرشحين للفوز بالجائزة بعد أن كشفت “فرانس فوتبول” عن القائمة النهائية المختصرة، وذلك يوم الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول 2023، فيما يتم إعلان اسم الفائز بها يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في حفل سيُقام بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويرى موقع givemesport البريطاني أن من الصعب رؤية أي لاعب مهما كانت إنجازاته وهو يحرم ميسي من الحصول على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، خاصةً أن “البرغوث” قدم مستوى خُرافياً مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم وكذلك مع ناديه السابق باريس سان جيرمان.

8 أسباب تدعم فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية

وأقر الموقع بإنجازات النرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، خلال الموسم المنتهي، سواء كان ذلك على الصعيد الشخصي أو الجماعي، إلا أن كل ذلك لن يمنع ميسي من الفوز بالجائزة لثمانية أسباب، نستعرضها في السطور التالية.

تتويجه بكأس العالم

خضع كأس العالم لميسي، وهي البطولة الوحيدة التي كانت تنقص خزائن “البرغوث”، ولكن مع رفع الكأس اكتملت مسيرته الكروية بأفضل طريقة ممكنة وفق رأي كثير من النقاد والمحللين.

فاز ميسي بالمونديال وهو بعمر 35 عاماً، وهو أكبر إنجاز ممكن أن يحققه لاعب كرة القدم، وعليه فإن ذلك هو أول وأقوى الأسباب التي تقرّب الكرة الذهبية من “البرغوث”.

أفضل لاعب في مونديال قطر

لم يكتفِ ميسي بالتتويج بكأس العالم، بل لعب دوراً بارزاً في هذا اللقب على المستوى القيادي والفني، إذ سجل “ليو” 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة وفاز بجائزة رجل المباراة 4 مرات، ليفوز بجدارة بجائزة اللاعب الأفضل في مونديال قطر، وعليه فإن ميسي خلال كأس العالم 2022 جمع بين النجاح الشخصي والجماعي بأحسن صورة ممكنة.

موسم رائع مع باريس سان جيرمان

ظهر ميسي بوجه شاحب في أول مواسمه مع باريس سان جيرمان، لكن النجم الأرجنتيني نفض عنه الغُبار في الموسم الثاني واستعاد كثيراً من تألقه وبريقه، حيث ساهم مع فريق العاصمة الفرنسية بموسم 2022-2023 في تسجيل 42 هدفاً بجميع البطولات (سجل 21 وصنع مثلها)، وفاز بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، ما يعني أن “البرغوث” أظهر موهبته كهداف وكصانع ألعاب، إضافة إلى أسلوب لعبه الشامل في الثلث الأخير من الملعب.

نال جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم

في التاسع من مايو/أيار 2023، مُنح ميسي جائزة أفضل رياضي في العالم للعام الجاري، عقب قيادته منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم.

ووصف ميسي فوزه بهذه الجائزة المرموقة بأنه “تكريم من نوع خاص”، وقال: “أود أن أشكر جميع زملائي ليس فقط في المنتخب، ولكن في باريس سان جيرمان أيضاً، ما كنت لأحقق هذا بمفردي، وأنا ممتنٌّ بأنني تشاركت كل شيء معهم”.

حصد جائزة الأفضل من “فيفا”

نال ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم “the best” لعام 2022 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد أن حصد أكثر من 50% من أصوات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية حول العالم والصحفيين الذين يحق لهم التصويت، إضافة إلى أصوات المشجعين أيضاً.

ويقول موقع “غيف مي سبورت”: “من الواضح أن الجميع يعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم للرجال هذا العام، لذا فهو يستحق الفوز بالكرة الذهبية”.

فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم مرتين

قد ينظر كثيرون إلى هذا الأمر بعين ساخرة مقارنة بالإنجازات الأخرى التي حققها ميسي طوال تاريخه، لكن الحقيقة والواقع يؤكدان أن “البرغوث” هو اللاعب الوحيد على مستوى العالم الذي فعل ذلك مرتين، وذلك في مونديال البرازيل 2014 وقطر 2022.

حصد الألقاب مع المنتخب والنادي

فاز ميسي في موسم 2022-2023 بلقبين مع باريس سان جيرمان هما الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي وسبقتهما كأس العالم مع الأرجنتين، صحيحٌ أن هالاند هو الأكثر نجاحاً على صعيد النادي، لكن اللاعب فشل مع منتخب بلاده في بلوغ مونديال قطر 2022 من الأساس، فلو كان الأمر يعتمد فقط على النادي لنال هالاند الجائزة، لكن طالما أنها تشمل الجميع فهذا يصب في صالح “البرغوث”.

اختفاء هالاند في المباريات الكبيرة

لا يمكن بأي حال من الأحوال التقليل من المستوى المذهل الذي قدمه المهاجم النرويجي مع مانشستر سيتي في موسم 2022-2023، حيث حقق الثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا) على الصعيد الجماعي، أما فردياً فسجل 36 هدفاً في “البريميرليغ” جعلت منه الهداف التاريخي للمسابقة في موسم واحد.

في المجمل سجل هالاند 52 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في 53 مباراة، لكن اللافت في الأمر أن المهاجم النرويجي اختفى تماماً في المباريات الحاسمة مثل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومباراتي نصف نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد وكذلك في النهائي أمام إنتر ميلان عكس ميسي الذي سجل هدفين في نهائي كأس العالم ضد فرنسا.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …