بالصور والفيديو – اليوم وقفة أحتجاجية في فيينا تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

بالرغم من المعاملة الخشنة من قبل الشرطة النمساوية للمحتجين المشاركين في الوقفة الأحتجاجية، تجمع اليوم الأربعاء مساءّ الموافق 11 من أكتوبر 2023 المئات من أبناء الجالية العربية والإسلامية المقيمة بالنمسا فى ميدان ” شتيفان بلاتس” الواقع فى نواه مركز العاصمة النمساوية فيينا ، احتجاجا على العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

شاركت فى الوقفة الأحتجاجية شباب الجمعيات العربية والنمساوية المدافعة عن حقوق الإنسان ، حيث رفع المتظاهرون اللافتات المنددة بالعدوان الإسرائيلى وطالبوا الدول العربية والغربية بسرعة التدخل لوقف العدوان وتخفيف معاناة أهالى قطاع غزة بعد أن قطعت إسرائيل عن غزة المياه والكهرباء وكل سبل الحياة ، كما رفعوا العديد من الصور التى توضح حجم الدمار الذى خلفته الهجمات الإسرائيلية فضلا عن صور للقتلى والمصابين الذين تضرروا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المتظاهرون في فيينا هتافات تطالب الحكومة النمساوية بالتوقف عن دعم إسرائيل،” وبالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، ”بالروح بالدم نفديك يا غزة”، ” على القدس رايحين شهداء بالملايين ”، ”  وطالبوا بإنهاء الاحتلال ورفع الحصار المفروض على القطاع ، كما ورفعوا لافتات كتب عليها “قاطعوا إسرائيل” و”أوقفوا الفصل العنصري” و”لا لاحتلال الأراضي الفلسطينية”.

وفي حوار مع أحد النمساويين المشاركين في وقفة الأحتجاج الذى انتقد مواقف النمسا وأوروبا من سياسات الاحتلال الإسرائيلي، والأنحياذ الكامل من الجانب الأمريكي ناحية إسرائيل وأردف قائلاّ “لقد أظهرت إسرائيل مرة أخرى للعالم بأسره جانبها المظلم، بقصفها الوحشي لبيوت المدنيين في قطاع غزة “.وأضاف أن “إسرائيل ارتكبت جريمة حرب باعتداءاتها على غزة”. بحجة “الدفاع عن النفس

وأردف: “إسرائيل لا تريد أن تعيش في سلام، وهي ترغب في تطبيق نظام الفصل العنصري، مشابه للذي كان في جنوب إفريقيا”

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بعد إطلاق حركة المقاومة حماس طوفان الأقصى والذى نتج عنه أسر الكثير من الجنوج الإسرائليين وترحيلهم إلى قطاع غزة

من جانبه، أعرب رئيس جمعية الشبيبة الأوروبية، عن إدانتهم كمسلمين يعيشون في النمسا القتل والدمار الممنهج في غزة ولاضطهاد إسرائيل للفلسطينيين.

وقال رئيس جمعية الشبيبة الأوروبية: “مثل جميع المنظمات غير الحكومية في أوروبا، نقف هنا كمنظمات إسلامية من جميع أنحاء العالم، ونستنكر بشدة ممارسات إسرائيل”.

وفي وقت لاحق سار المتظاهرون إلى أمام مبنى رئاسة الوزراء النمساوية حيث أنهوا احتجاجهم.

المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

رئيس النمسا يدعو إلى تعزيز الدفاع الأوروبي ويحذر من “الأنظمة الاستبدادية”

دعا الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، مساء أمس الخميس، إلى تعزيز الدفاع العسكري الأوروبي، …