بالفيديو – أسبوع من الأحتجاجات في فيينا تضامناً مع فلسطين – الآلاف خرجوا اليوم لينددوا بـ إسرائيل

فقد خرج الآلاف من المتظاهرين اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023 في العاصمة النمساوية فيينا للأسبوع الثاني على التوالي في مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات وثّقت المسيرات الضخمة التي انطلقت في العاصمة؛ حيث حمل المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا شعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام نمساوية بأن الشرطة النمساوية تستعد لمسيرات حاشدة حيث سيكون هناك أكثر من 500 ضابط مدرب على النظام العام وفرق شرطة الطرق في الشوارع، في ميدان إشتيفانز بلاتس والأوبرا وشارع الرنج أشراسه في العاصمة فيينا.

وقال مدير شرطة فيينا نحن نحترم الحق في الاحتجاج دون خوف أو محاباة، لكنه حذر: “لن نقف مكتوفي الأيدي حيث نرى جرائم الكراهية تحدث، سوف نتدخل وسنتدخل بسرعة”.

والأسبوع الماضي شارك المئات من المتظاهرين في شوارع فيينا والشوارع المحيطة بمقر الحكومة النمساوية في مسيرة دعم فلسطين والتي تحولت لطوفان من الأعلام الفلسطينية؛ حيث طالب فيها المشاركون بوقف الحرب على غزة وحمّلوا الحكومة النمساوية المسؤولية بسبب مساندتها في الحرب على غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وهتفوا بالحرية لفلسطين، وطالبوا بوقف الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني التي استهدفت المدنيين، خاصة الأطفال والنساء.

طائرات فى السماء تراقب الوضع عن كثب

كما طالب المشاركون بوقف الدعم الذي تقدمه حكومة النمسا لإسرائيل لمساعدتها في جرائمها ضد المدنيين.

قال أحد المتحدثين النمساويين الذى ينتمى إلى جناح أقصى اليسار في كلمته إنه “إذا استمر الاحتلال واستمرت حكومتنا في دعمه، فلن تعرف الأجيال سوى الحرب والغضب والاحتجاج”. وأضاف أن “العلم الفلسطيني هو رمز (للأمل والتحرير والسلام)”. وأكد أن “جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلية، في غزة وفي الضفة الغربية، من خلال ممارسة نظام الفصل العنصري وقتل المدنيين الأبرياء هي جرائم حرب”.

ولليوم الخامس عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …