بالصور والفيديو – اليوم الخميس عيد النمسا الوطني.. كيف يمكنك الاحتفال به؟

شهدت العاصمة النمساوية فيينا اليوم الخميس الموافق 26 من أكتوبر 2023 احتفالات فنية وثقافية وعروضاعسكرية بمختلف الميادين والشوارع الرئيسية شارك فيها ممثلون من القيادات السياسية فى مقدمتهم رئيس الجمهورية النمساوى فان دير بلين والحكومة والأحزاب البرلمانية ومختلف طوائف الشعب النمساوى والأجانب والمهاجرين المقيمين بالنمسا.

وذلك بمناسبة العيد الوطنى للنمسا الذى يوافق ذكرى إعلان الحياد من قِبل البرلمان النمساوى للإعلان عن أن الدولة ستكون محايدة بشكل دائم، وتم تشريع هذا الإعلان فى 26 أكتوبر 1955 باعتباره قانونًا دستوريًا صادرًا عن البرلمان.

ومنذ ذلك الحين يتبنى البرلمان النمساوي قانون الحياد الدائم في 15 مايو 1955 ، حيث أصبح هذا التاريخ هو العيد الوطني الرسمي الذي يحتفل فيه النمساويون بعيد استقلال بلادهم بعد توقيع دول التحالف في الحرب العالمية الثانية (معاهدة الدولة) التي منحت النمسا استقلالها التام.

ولم تتمتع النمسا باستقلالها الكامل واتمام انسحاب قوات الحلفاء منها الا بعد 10 سنوات من توقيع (معاهدة الدولة) التي تنص على انه لا يحق للنمسا الانخراط في اي حلف عسكري او السماح لقوات اجنبية بالبقاء على اراضيها والتمسك بالحياد.

ويشهد الاحتفال هذا العالم ما يسمى يوم (الباب المفتوح) حيث يسمح للجمهور بالدخول لزيارة القصر الرئاسي ومقر مجلس الوزراء والبرلمان وجميع الوزارات.

ويقوم رئيس النمسا بوضع اكليل من الزهور على ارواح جنود النمسا الذين سقطوا في الحربين العالميتين الأولى والثانية.

كما يقدم الجيش النمساوي استعراضا عسكريا في ساحة الابطال وسط العاصمة على بعد امتار من قصر الرئاسة ومبنى رئاسة الوزراء بهدف تسليط الضوء على الخدمات التي يضطلع بها الجيش في فترات الحرب والكوارث والسلم.

ما هي تقاليد الاحتفال بهذا اليوم في النمسا؟

هناك العديد من التقاليد التي يقوم بها النمساويين كطريقة للاحتفال منها:

الاستمتاع بالتاريخ النمساوي من خلال زيارة المتاحف الرائعة الموجودة بفيينا ومن أشهرها متحف تاريخ الفن والمكتبة الوطنية النمساوية

يفضل العديد من النمساويين قضاء اليوم الوطني في التنزه واستكشاف الطبيعة الخلابة. حيث أصبحت رياضة التنزه من أفضل الطرق التي يرغب النمساويون في قضاء اليوم الوطني وهم يمارسونها خاصة مع طقس أكتوبر الرائع ووجود أكثر من 50000 كيلومتر من الممرات الجبلية في البلاد .

يفضل بعض الأفراد قضاء اليوم الوطني في الاسترخاء وقضاء الوقت مع أحبائهم مع تناول الطعام التقليدي النمساوي.

اليوم الوطني في النمسا هو عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد مما يعني أن جميع الأماكن التجارية تكون مغلقة. ولكن جميع الأماكن السياحية والمقاهي والمطاعم المجاورة لها تكون مفتوحة بكامل طاقتها، إلى جانب جميع وسائل النقل العامة ولكن ينبغي الالتفات إلى أن جميع الخدمات الحضرية تكون أكثر ازدحامًا عن المعتاد في هذا اليوم.

المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …