مظاهرات حاشدة في مدن عربية وغربية لدعم فلسطين.. رفضت المجازر الإسرائيلية بغزة وطالبت بوقفها

عمّت مظاهرات ومسيرات حاشدة مدناً عربية وإسلامية وغربية، الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لدعم قطاع غزة، والتنديد بالقصف الإسرائيلي المتواصل منذ 21 يوماً على القطاع، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية، عملية “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ففي الأردن، شارك آلاف المواطنين، الجمعة، في مظاهرة حاشدة طالبت بإلغاء اتفاقية السلام الموقّعة مع إسرائيل، وذلك تضامناً مع قطاع غزة المحاصَر.

وانطلقت الوقفة من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة، بدعوة من قوى حزبية وشعبية، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة 1000م)، تحت شعار “إلغاء اتفاقية وادي عربة”، الموقّعة بين الأردن وإسرائيل عام 1994.

وأظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حشوداً بالآلاف في العاصمة الأردنية عمّان، تهتف لفلسطين وغزة والمسجد الأقصى.

وفي الضفة الغربية، شارك آلاف الفلسطينيين بمظاهرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة، حيث انطلقت مسيرات حاشدة في مدن وبلدات الضفة المحتلة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات الفصائل، وهتفوا منددين بـ”الجرائم الإسرائيلية”.

كما خرجت مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، للتنديد بجرائم الاحتلال بحق أهالي غزة، وارتكابه مجازر وحشية من خلال قصفه المتواصل للقطاع المحاصر.

وفي اليمن، شارك المواطنون في مدينة تعز في مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. وأدان المشاركون في المظاهرة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

في مخيم عين الحلوة بلبنان، تظاهر المئات بالمخيم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ودولياً، انطلقت مظاهرة في مدينة نيويورك الأمريكية منددة بالمجازر الإسرائيلية والحرب على غزة والإبادة الجماعية لأهلها، ومطالِبة بوقفها، رافعة لافتات “أوقفوا إبادة غزة”، و”الحرية لفلسطين”.

وفي كندا، فنُظّمت مظاهرة طلابية للمطالبة بوقف تواطؤ البلاد في جرائم حرب إسرائيل على الفلسطينيين. وطالب المشاركون بوقف فوري للهجمات الإسرائيلية على غزة

 

كما خرجت في كوريا الجنوبية، مظاهرة لتأييد المقاومة الفلسطينية وحقها في الدفاع عن نفسها، والتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

النمسا – حاكم ولاية شتايرمارك يطالب بوقف لم شمل أسر اللاجئين بشكل كامل

دعا حاكم ولاية شتايرمارك كريستوفر دريكسلر، إلى وقف كامل لسياسة لم شمل أسر اللاجئين في …