النمسا تحقق فى أكبر ميزانية للأسرة في تاريخ البلاد 8.7 مليار يورو

المعروف أن الأسرة..هي تلك المؤسسة الصغيرة المهمة والتي تشكل أهم المؤسسات في المجتمع، وكيان هذه المؤسسة الصغيرة لديه أيضا الجانب الإداري والمالي. وميزانية الأسرة هي أساس عمل العائلة لتوفير حياة كريمة ومستمرة.

وقد أفادت وزيرة الأسرة “سوزان راب” التابعة لحزب الشعب النمساوي ÖVP يوم أمس الخميس 2 من فبراير 2023، ، بأن الميزانية الإجمالية المخصصة للأسرة والحماية الاجتماعية ستشهد، زيادة خلال العام القادم 2024، لتصل إلى حوالي 8.7 مليار يورو ،بزيادة كبيرة مقارنة مع ميزانية عام 2023. وهو يعتبر أعلى ميزانية للأسرة في تاريخ النمسا ، كما  تعهدت الوزيرة بتوفير دعم إضافي أخر للأسر.

وحسبما نشرت الصحف النمساوية عن تحسينات مالية مقدمة للأسر النمساوية وخاصة العائلة منها ، مثل زيادة مكافأة العائلة في الأشهر القادمة، مع توفير وقت إضافى أكثر للأباء مع عائلاتهم، ومن المقرر أن تُرفع هذه المكافأة من 740 يورو إلى أكثر من 1,480 يورو شهريًا، وهذا يعتبر جزء من جهود تعزيز دور الآباء في الأسرة ،و زيادة المعونة المقدمة للأسرة من خلال نقود رعاية الأطفال، حيث ارتفعت من 118 مليون إلى 433 مليون يورو على التوالي، وبالنسبة للأسر، يترتب عن هذه الزيادة حوالي 2,000 يورو إضافية سنوياً، بالإضافة إلى تعديلات أخرى للمعونات المقدمة للأطفال دون سن الثلاث سنوات.

كما أكدت الوزيرة الأسرة سوزان راب على هذه الخطوات، سوف تساهم في زيادة دخل الأسر وتعزيز دورها في المجتمع.

 

شاهد أيضاً

الحرب الأكثر دموية ضد الصحفيين.. إليك أبشع جرائم إسرائيل ضد الإعلام التي نسيها العالم من كثرتها

لم يكن قرار إغلاق قناة الجزيرة بإسرائيل سوى جزء من سلسلة استهدافات إسرائيلية للإعلام منذ …