“ماضون بالحرب ولو لمدة سنة”.. غالانت: لدينا اتفاق سلام مع مصر وتنسق معنا لمنع وصول الإرهاب إلينا

قال يوآف غالانت، وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي يوم السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 إنهم “جاهزون للانتصار في غزة حتى إن أخذ الأمر سنة”، وأضاف في حديثه إلى الصحفيين أنهم “مصممون على الانتصار، وخضنا اليوم معارك ضارية وصعبة في غزة” وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، السبت، أن مقاتليها “دمروا” 24 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، خلال آخر 48 ساعة.

وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي قال كذلك: “حماس تتلقى ضربات قوية منا وسنصل إلى السنوار (القيادي بحركة حماس) وسنقضي عليه، ولا نية للدخول في حرب مع حزب الله، ولكن إذا قام نصر الله بخطأ السنوار ستكون العواقب وخيمة على لبنان”.

دبابة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يتوعّد حماس

يوآف غالانت قال كذلك: “لن تكون هناك حماس في غزة بنهاية هذه الحرب، واتفقنا مع الولايات المتحدة على ذلك”، وأكد أنه “لدينا اتفاق سلام مع مصر، وهي تنسق معنا بما هو مطلوب منها لمنع وصول الإرهاب إلينا”، بحد قوله.

في سياق متصل، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، السبت، أن مقاتليها “دمروا” 24 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، خلال آخر 48 ساعة.

جاء ذلك في كلمة صوتية لأبو عبيدة، متحدث القسام، أذاعتها “إذاعة الأقصى” التابعة لحماس. وقال أبو عبيدة: “وثقنا آخر 48 ساعة تدمير 24 آلية عسكرية إسرائيلية بين دبابة وناقلة جند وجرافة، كلياً أو جزئياً”.

وأشار إلى أن مقاتلي القسام، يخوضون “حرباً غير متكافئة، لكنها ستدرس في العالم، وسيخلدها التاريخ”. وأضاف: “مقاتلونا يواصلون الالتفاف خلف قوات العدو، ويلتحمون من المسافة صفر مع جنوده”.

أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام

ووصف ما تنشره القسام أو ستنشره مستقبلاً، عن عملياتها ضد القوات الإسرائيلية على منصاتها المختلفة بأنه ما هو إلا “جزء يسير من بطولات” المقاتلين في الميدان. وتابع: “الخراب الذي يزرعه العدو لن يحصد منه سوى الخيبة والهزيمة والعار”.

واعتبر أبو عبيدة ما يواجهه الشعب الفلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي “جريمة ممنهجة، على يد عدو احترف قتل الأبرياء”. وأردف “إن ظن العدو بعقابه لشعبنا وارتكابه المجازر المروعة سيفت في عضدنا، فهو واهم”.

القسام  تعلن قتل جنود إسرائيليين

في وقت سابق السبت، أعلنت “كتائب القسام” أنها “قتلت” 5 جنود إسرائيليين وأصابت آخرين، في اشتباكات شمال غرب مدينة غزة.

ومنذ الثلاثاء، يتحدث الجيش الإسرائيلي في أكثر من بيان، عن “معارك شرسة” تدور داخل قطاع غزة، عقب التوغل في أكثر من محور، في حين أعلن رسمياً الجمعة، عن مقتل 25 جندياً من قواته خلال هذه المعارك.

وحدة الظل مُحاطة عمداً بكثيرٍ من التكتم نظراً لحساسية مهمتها

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوماً “حرباً مدمرة” على غزة، قتل فيها 9488 فلسطينياً، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصيب أكثر من 24 ألف شخص، كما قتل 145 فلسطينياً واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا: نراقب أنشطة التجسس الروسية في البلاد

أكد ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن وزارته على اتصال دائم مع وزارة الداخلية ومديرية …