“القسّام” تعلن تدمير 27 آلية إسرائيلية في 48 ساعة.. والاحتلال يعاود شنّ غارات عنيفة على غزة

مدينة جباليا بعد القصف الإسرائيلي

قال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن مقاتلي المقاومة “دمروا 27 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً في محاور القتال خلال آخر 48 ساعة”.

تصريحات أبو عبيدة التي جاءت مساء الإثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أفادت بأن مقاتلي القسام “دكّوا قوات العدو بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة معها، وأوقعوا فيها خسائر محققة”.

وقالت كتائب القسام، في منشور عبر حسابها في تليغرام، إنها “تدك قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غربي وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون”.

من جانب آخر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي قصفاً عنيفاً على قطاع غزة المحاصر، ضمن حملة قصف مكثفة ومتواصلة منذ شهر أسفرت عن استشهاد أكثر من 10 آلاف، معظمهم من النساء والأطفال.

وأظهرت مشاهد مروعة لحظة شنّ غارات عنيفة على بعد أمتار من موقع طاقم شبكة “الجزيرة” في غزة، واشتعال نيران قوية بعد استهداف أحد المباني السكنية.

https://twitter.com/i/status/1721569810260123923

في الوقت ذاته، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، أن “طفلاً واحداً يُقتل، ويُصاب طفلان ​​كل 10 دقائق بمعدل وسطي في قطاع غزة” الذي يتعرض لهجمات مكثفة من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في منشور على حساب الأونروا بمنصة إكس، الإثنين، وقالت الوكالة: “حماية المدنيين في أوقات الصراع ليست طموحاً أو مثلاً أعلى، إنها مسؤولية إنسانيتنا المشتركة. يجب حماية المدنيين أينما كانوا”.

ومنذ أكثر من شهر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي “حرباً مدمرة” على غزة، استشهد فيها 10022 فلسطينياً، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفاً آخرون، كما قتل 153 فلسطينياً واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …