“إسرائيل ترتكب جميع أنواع الفظائع”! رئيس البرلمان التركي: المجازر بغزة ترتقي إلى مستوى الإبادة الجماعية

قال رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، إن ما ترتكبه إسرائيل من مجازر في قطاع غزة يرتقي إلى مستوى الإبادة الجماعية، وفق ما صرح به خلال لقائه مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، في العاصمة التركية أنقرة، الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

حيث انتقد قورتولموش صمت العالم الغربي حيال ما يحدث في غزة من قتل للأطفال والنساء والمسنين. وذكر رئيس البرلمان التركي أن إسرائيل ترتكب جميع أنواع الفظائع من خلال الدعم الذي تحظى به من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي، وفق ما نقلته الأناضول.

كما أضاف المسؤول التركي: “نحن في تركيا، أعربنا عن رد فعلنا على أعلى مستوى منذ اللحظة الأولى ضد الإبادة الجماعية والمجزرة التي صمت حيالها العالم، ونؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة”.

فيما تابع رئيس البرلمان التركي: “كما تمت محاكمة مرتكبي مجزرة سربرنيتسا في محكمة جرائم الحرب الدولية، فإن نتنياهو وعصابته سيُحاكمون في محكمة جرائم الحرب الدولية”. واستطرد: “أحيِّي بكل احترام إخواننا الفلسطينيين الذين يحمون أرضهم ويدافعون عنها”.

من جهة أخرى، قال رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، إن مؤسسته ووقف الديانة التركية قرَّرا مقاطعة منتجات العلامات التجارية “المتواطئة في القمع الإسرائيلي” في منشآتهما.

قال أرباش، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: “تماشياً مع القرار الذي اتخذناه كرئاسة الشؤون الدينية ووقف الديانة التركي، لن نتعامل مع المنتجات والعلامات التجارية المتواطئة في القمع الإسرائيلي في جميع منشآتنا”.

كما أضاف رئيس الشؤون الدينية التركية: “أعتقد أن استمرار المقاطعة بشكل حاسم ومستمر له أهمية كبيرة في مكافحة الظلم والظالمين، وأدعو جميع إخواننا وأخواتنا إلى دعم هذه الحملة الاجتماعية”.

المصدر – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

موظفون بالاتحاد الأوروبي ينظمون مسيرة صمت تضامناً مع غزة! احتجوا على “موت القيم الأوروبية”

نظم موظفون بالاتحاد الأوروبي، الأربعاء 8 مايو/أيار 2024، مسيرة صمت في بروكسل حداداً على الأرواح …