بالفيديو – القبض على سياسي أمريكي سب الرسول وأهان بائع مصري فى بنيويورك بسبب غزة

هبّ عامل بناء لمساعدة بائع عربة أطعمة حلال مصري في حى مانهاتن خلال الهجوم اللفظي الصادم الذي شنّه مستشار رئاسي سابق وتعود تفاصيل الواقعة عندما اعتدى سيلدويتز، وسط شارع في نيويورك، فاقترب منه وانهال عليه بالشتائم والإهانات العنصرية، وسب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان مقطع فيديو أنتشر ظهرت الثلاثاء 21 نوفمبر، والتي تظهر سيلدوويتز وهو يسيء لفظياً إلى محمد حسين البالغ من العمر 24 عاماً، بوابل من السب والقذف المعادي للإسلام.

وقال سيلدويتز للبائع المصري إن مقتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة “ليس كافياً”، ساخرا من البائع لأنه لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة، واتهمه بالعمل في الولايات المتحدة من دون تصريح أو تأشيرة، وبأنه “إرهابي”.

ويمكن رؤية ستيوارت سيلدوويتز، نائب مدير مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية من عام 1999 إلى عام 2003 والذي عمل مؤخراً مستشاراً للأمن القومي في عهد الرئيس أوباما، في اللقطات وهو يصف حسين بأنه “إرهابي”، ويقول لحسين إنه وعائلته سيتعرضون للتعذيب على يد الأجهزة الأمنية المخابرات “عندما يُرحّلون إلى مصر”.

وكانت ردود الفعل المُنتَقِدَة لمقاطع الفيديو، التي صُوِّرَت في ثلاث مناسبات منفصلة على الأقل في الأسابيع الأخيرة، شبه فورية؛ إذ علّق عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز والحاكمة كاثي هوشول على الشبكات الاجتماعية بعد فترة وجيزة من انتشار مقاطع الفيديو لنوبات سيلدوويتز الغاضبة علناً.

وكتب آدامز على موقع إكس، المنصة المعروفة سابقاً باسم تويتر: “الإسلاموفوبيا أحد أشكال الكراهية… هذا الخطاب الدنيء وغير المحترم ليس له موطن في مدينتنا. نحن نرفض ذلك، ويسعدنا أن نرى أننا لسنا وحدنا”.

وكتب هوشول في منشور منفصل: “هذا أمر بغيض ومثير للاشمئزاز وغير مقبول. الخطاب الخسيس مثل هذا ليس له مكان في نيويورك، ونحن ندينه بأشد العبارات”.

لحظة القبض على السياسي الأمريكى

وبعد ظهور مقاطع الفيديو، أكد سيلدوويتز أنه هو الرجل الذي ظهر على الشاشة، وقال لصحيفة The Daily Beast: “خلاصة القول هي: نعم هذا أنا”.

ويواجه سيلدويتز تهمتين بالتحرش الجسيم وثلاث تهم بالمطاردة، واحدة بموجب قانون جرائم الكراهية في المدينة، وواحدة بنية إثارة الخوف والأخرى للقيام بذلك في مكان عمل الضحية، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”.

هل اغتصبت ابنتك مثلما فعل نبيك محمد مع عائشة؟! إذا قتلنا 4000 طفل فلسطيني فهذا ليس كافياً  الشخص الذي قال هذا الكلام العنصري لبائع طعام مصري في نيويورك، ليس مجرد عابر طريق.

لحظة القبض على السياسي الأمريكى

إنه STUART SELDOWITZ مستشار الرئيس #أوباما لشؤون الأمن القومي سابقاً!

و ابتعد سيلدوويتز أخيراً البائع المصرى وأُلقِي القبض عليه الأربعاء 22 نوفمبر ، وهو الآن متهم بارتكاب جريمة كراهية، فضلاً عن المضايقة والمطاردة.

المصدر شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …