بخصائص حماية وتقنيات غير مسبوقة.. النمسا تعلن إصدار الجيل الجديد من جوازات السفر

أعلن وزير الداخلية النمساوية السيد جيرهارد كارنر، اليوم الجمعة الموافق 24 من نوفمبر 2023 ، عن إصدار الجيل الجديد من جواز السفر النمساوى، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير الجيل الجديد من جوازات السفر وبطاقات الهوية ، وسيكون متاحًا للمواطنين اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل.

يبدأ العمل على إصدار جواز السفر النمساوى الجديد من الأول من ديسمبر 2024، بما يمثل قفزة تقنية جديدة تتماشى مع المتطلبات الأمنية ، حيث يحتوى الجواز على  صورة شخصية لحامله مكررة ثماني مرات، ولكنها لا تظهر بالعين المجردة

وأشار الوزير في مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة أن الأصدار الجديد ، يعد أحد أكثر جوازات السفر أمانًا في العالم ، حيث يتمتع بخصائص فنيّة غير مسبوقة ومواصفات أمنية بالغة التعقيد للحد من محاولات التزييف أو التزوير، كما يتميّز بطباعة الصفحة التعريفية لحامله باستخدام مادة البولي- كربونات بدلاً من الورق مما يرفع من كفاءة الطباعة التخصصية المدعمة بالصور المكررة والعلامات الأمنية التي لا ترى بالعين المجردة لا سيما وأنها تتسم بسماكتها مما يحول دون إمكانية إتلافها إلى جانب سهولة معالجتها باستخدام القارئات الليزرية لدى المنافذ والمطارات الدولية، فضلاً عن انفراد الجيل الجديد من جواز السفر النمساوى بجودة عالية وسرعة عند الطباعة عبر استخدام تقنية الليزر وبعناصر محسوسة ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر جوازات السفر النمساوية من الجيل السابق سارية المفعول ويمكن لحامليها استخدامها في السفر وذلك إلى حين انتهاء مدة صلاحية الجواز، مشيراً إلى أنه يتم إصدار نحو 750 ألف جواز سفر سنوياً، ومتوقعاً أن يرتفع هذا العدد إلى 950 ألف جواز سنوياً بحلول عام 2027.

ويعد جواز السفر وثيقة سفر شخصية يسمح لحامله إثبات هويته. الإجراءات الخاصة بطلب إصدار جواز سفر لأول مرة أو تجديده واحدة (في الحالتين يتم إصدار جواز سفر جديد). يجب على مقدم الطلب أن يكون نمساوى الجنسية.

ملحوظة: لم يعد ممكناً تسجيل طفل قاصر على جواز سفر أحد والديه. يجب أن يحمل كل طفل جواز خاص به

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …