بسبب كلمة “فلسطيني”! شركة طيران أمريكية تجبر أحد الركاب على خلع قميصه أو مغادرة الطائرة

أجبرت شركة طيران أمريكية أحد الركاب على إخفاء قميصه أو قلبه من الداخل إلى الخارج، بسبب كلمة “فلسطيني”، مهددةً إياه بالإنزال من الطائرة، في حادثة عنصرية أخرى يواجهها مناصرو فلسطين في أمريكا خصوصاً.

بحسب ما نشرته اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، على حسابها بموقع “إكس”، فإن الحادثة قد وقعت في رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2829، من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى فينيكس.

واعتبرت اللجنة هذه الحادثة تجاهلاً للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية، فيما دعت شركة الطيران إلى إصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية- مصرية- أمريكية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفور انتهاء الهدنة، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع؛ حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة في شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر – شبكة رمضان – وكالات

شاهد أيضاً

جامعات أمريكية تبدأ “الاستجابة” لبعض مطالب المحتجين الداعمين لفلسطين.. وطلاب يخوضون إضراباً عن الطعام

بدأت جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية الاستجابة لبعض مطالب الطلبة المحتجين الداعمين لفلسطين بعد اعتصامات …