بالفيديو – هذه المشاهد من دبي وليست من تل أبيب.. إشعال شموع “حانوكا” في الإمارات!

انتشر مقطع مصور في منصات التواصل ذكر ناشروه بأنه من دبي الإماراتية للحظة احتفال يهود وإماراتيون بما يسمى “عيد حانوكا” اليهودي في الإمارات، بينما المجازر الإسرائيلية مستمرة في قطاع غزة المحاصر.

ووجهت انتقادات لاذعة للإمارات واعتبر تصرفها غير غريب لكونها من الدول التي أخذت خيار التطبيع والانحياز للاحتلال، ولطالما ظهرت فعاليات يهودية ضمن الأراضي الإماراتية دون أي خجل أو استحياء.

وعلق “سعيد ناصر” على الفيديو المتداول في منصات التواصل والذي لم يجري تأكيده من مصادر إعلامية: “للأسف الشديد، مشاهد الاحتفال هذه ليست في تل أبيب ولكنها في الإمارات أثناء مشاركتها بعيد اليهـود حانوكا”.

الإمارات مستوطنة يهودية!

وأضاف المغرد على منصة إكس: “احتفالات على الإبادة الجماعية بحق آلاف المدنيين في غزة احتفالات مع العدو الإسرائيلي الذي يستهدف الشجر والحجر بدعم إماراتي”.

وكتب أبو خالد عن الفيديو الذي ذكر أنه يعود لتاريخ الجمعة 9 كانون الأول/ديسمبر: “هذا يدل على أن الإمارات مستوطنة واولاد زايد لا عروبة ولا مروءة شاركوا في قتل وتشريد ملايين الاسر باليمن وليبيا والسودان واليوم يشاركون في قتل الشعب الفلسطيني”.

المغرد أبو نوح كتب أيضاً: “بينما يقتل الالاف الاطفال والنساء في غزه على ايدي اليهود تقوم الامارات بحتفل بعيد اليهود “حانوكا” في دبي”.

ما خفي أعظم!

وعلق نذير الخطيب عن فيديو احتفالات يهودية في دبي الإماراتية: “وما خُفِيَ أعظم.. الإماراتيون المتصهينون حكومة وشعبا يحتفلون بعيد اشقائهم اليهـود عيد حانوكا في داخل مستعمرة الامارات!”

أما مجتهد نجران فكتب: “شفتوا الى اين وصلت الصهينه عن الصهيوني بن زايد والله وبالله أن ضرب ودك الكيان الاماراتي الصهيوني أصبح فرض عين ولا يختلف عن دك الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة”,

وفي عام 2021 نشر حساب “إسرائيل في دبي” على موقع “تويتر“، التابع للقنصلية الإسرائيلية في دبي صورا لإيقاد شمعدان عيد “حانوكا” اليهودي في دبي بالإمارات.

وعلق الموقع على الصور بالقول: “هذه الاحتفالات بعيد الحانوكا من دبي وليست من إسرائيل. عيد حانوكا سعيد!”

المصدر – شبكة رمضان – وكالات

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …