بالفيديو – “كتائب القسام”: قتلنا 40 جندياً إسرائيلياً خلال الـ48 ساعة الأخيرة.. أعلنت تدمير 44 آلية عسكرية في غزة

عناصر من كتائب القسام في غزة

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان رسمي، مساء الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2023 أن مقاتليها تمكنوا خلال الـ48 ساعة الأخيرة من تدمير 44 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” تدمير أكثر من 180 آلية عسكرية إسرائيلية، خلال 10 أيام، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة بين إسرائيل و”حماس” في غزة.

في الوقت نفسه قالت “كتائب القسام” في بيانها: “نؤكد قتل 40 جندياً إسرائيلياً وإيقاع عشرات آخرين بين قتيل وجريح؛ إثر استهداف القوات المتوغلة في أماكن تمركزها بقطاع غزة خلال الـ48 ساعة الأخيرة”.

في سياق متصل، قال متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” أبو عبيدة في كلمة صوتية مسجلة: “تمكَّن مقاتلونا في كافة محاور التوغل داخل قطاع غزة من تدمير أكثر من 180 آلية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي في 10 أيام، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس في 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

وأضاف أبو عبيدة أن “العدو (الإسرائيلي) فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى من القطاع”.

ولفت إلى أن مقاتلي القسام “تصدوا لقوات العدو المتمركزة بمحاور ما قبل انتهاء الهدنة أو المتوغلة بمحاور جديدة”. وقال متحدث القسام، في كلمته المسجلة إن “الهدنة المؤقتة أثبتت مصداقيتنا وإن أحداً من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروطنا”. وأكد أن الجيش الإسرائيلي “لا يزال يتلقى منا الضربات، والقادم أعظم”.

وتابع: “نفذنا عدداً كبيراً من العمليات النوعية بين مهاجمة القوات الراجلة والقنص وتفجير الألغام”، مؤكداً أنهم تمكنوا من “قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين بشكل محقق”. ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن تصريحات أبو عبيدة.

في سياق متصل، نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2023، شريط فيديو جديداً كشفت فيه جزءاً من المعارك الضارية التي تخوضها مع قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلية في محاور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

يأتي ذلك، بعد دقائق قليلة من كلمة للناطق الرسمي باسم القسام، أبو عبيدة، أعلن فيها استهداف مقاتلي القسام لعدد كبير من قوات الاحتلال وتدمير أكثر من 180 آلية عسكرية، خلال الأيام الـ10 الأخيرة.

ويظهر المقطع الذي نشرته قناة “الجزيرة” استهداف مجموعة من قوات المشاة التابعة للاحتلال المتحصنة في مبانٍ مدمرة في القطاع بقذائف مضادة للتحصينات، إلى جانب استهداف مجموعة من الدبابات من المسافة صفر.

حصيلة جديدة

في غضون ذلك، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي”، الأحد، قتل وجرح عناصر قوة إسرائيلية خاصة في تفجير منزل تواجدت بداخله شرقي مدينة غزة.

سرايا القدس، قالت في بيان لها: “نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جندياً صهيونياً كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق”.

قوات من الجيش الإسرائيلي

كما أضافت: “تمكن أحد مجاهدينا من الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم، قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح”.

فيما لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان سرايا القدس.

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء السبت 17 ألفاً و700 قتيل، و48 ألفاً و780 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

النمسا تعلن المشاركة فى عملية عسكرية أوروبية ضد الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلن وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، مشاركة بلاده فى تنفيذ قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى …