ما هي عاصمة دولة النمسا وكم تبلغ مساحتها

ما هي عاصمة دولة النمسا وكم تبلغ مساحتها؛ حيث تعتبر النمسا من الدول الواقعة في قارة أوروبا، ولها الكثير من الأهمية، وتعتبر عاصمة دولة النمسا، ذات أهمية اقتصادية وموقع استراتيجي متميز، لهذا يقدم لنا موقع لحظات نيوز، أهم المعلومات عن عاصمة دولة النمسا وأهميتها لدولة النمسا.

تُعد مدينة فيينا عاصمة النمسا وهي الواقعة في غرب أوروبا، وتتميز بإحاطتها بالغابات من جميع الاتجاهات، كما تمتد على طول نهر الدانوب، وتقع في المرتبة العاشرة كأكبر مدينة أوروبية، وهي من أكبر الأقاليم في دولة النمسا، وقد أطلق عليها قديمًا اسم فيندوبونا، ويرجع هذا الاسم إلى القائد الروماني فويندوز قائد السّيلتك.

كم تبلغ مساحة عاصمة النمسا

تبلغ مساحة مدينة فينيا حوالي 415 كيلومتر مربع، وقد حدث بها الكثير من التطورات التي جعلتها ملتقى الكثير من السائحين والمقيمين من مختلف دول العالم، ولها من الأهمية الاستراتيجية ما يجعلها من أهم المدن في دولة النمسا.

ما هو موقع عاصمة النمسا الجغرافي

تقع مدينة فينيا في منطقة الشمال الشرقي لدولة النمسا، وتمتد إلى شرق سهل الضيّق، الواقع في منتصف جبال الألب وجبال كارباثيان، كما تتميز فيينا بمرور نهر الدانوب في وسط المدينة ويعتبر من ثاني أكبر الأنهار في أوروبا

وتقع مدينة فيينا بين نقطة 48 درجة تجاه الشمال، ونقطة 16 درجة تجاه الشرق، ويعتبر موقعها استراتيجيًا مما جعلها العاصمة الرئيسية لدولة النمسا والمركز الاقتصادي وحلقة الوصل التي تربط بين شمال وجنوب البلاد.

ما هي أهمية عاصمة النمسا

تُعد مدينة فينيا المركز الاقتصادي لدولة النمسا، ولها أهمية كبيرة في التطور الحادث في الدولة على كافة النواحي، ومن أهميتها:

  • هي أقوى المدن الاقتصادية بين كافة المدن في النمسا؛ حيث يبلغ العائد الاقتصادي منها ما يقرب من 91.42 مليون دولار وفقًا لإحصائيات 2014م.
  • تساهم المدينة بنسبة 25.6% من إجمالي الناتج المحلي للدولة النمساوية.
  • هي المركز الاقتصادي والرئيسي للدولة وتحتوي على الكثير من المقرات الرئيسية لكبرى الشركات العالمية، مثل: منظمة الدول المصدرة للبترول.
  • تشمل أهم القطاعات الاقتصادية وهي قطاع الخدمات وتصل نسبته إلى 58.5% من القيمة المُضافة الكلية لهذه القطاعات.
  • يحظى قطاع الصناعة والتجارة على نسبة 14.5% من إجمالي القيمة المُضافة.
  • تقع مدينة فينيا في المرتبة السادسة من حيث الاقتصاد بين المدن الأوربيّة.

ما هي أهم المعالم السياحية في عاصمة النمسا

تمتلك مدينة فينيا أهم المعالم السياحية التي تجعلها مصدر جذب للسيّاح من مختلف دول العالم، ومن أهم المعالم السياحية الرائعة في مدينة فينيا:

1ـ دار الأوبرا

يعتبر دار الأوبرا في فيينا من أهم الدور العالمية، ويتميز بتقديم الكثير من العروض على أعلى مستوى من الجودة وقوة الأداء، وتوفر للزوار العديد من العروض المختلفة على مدار السنة، كما أنها تُقدم عروض البالية الممتعة والمتميزة.

2ـ قصر شونبرون

هو أحد العصور العائدة إلى العصور الوسطى، وراجع إلى ملوك الهابسبورغ، كما أنه يشمل الكثير من الغرف المذهلة والجاذبة للانتباه من واقع التراث القديم لملوك النمسا، واللوحات الزخرفية بديعة الجمال.

3ـ مكتبة فيينا الوطنية

هي أكبر المكتبات على مستوى العالم، وتشمل مجموعة هائلة من الكتب والمراجع والمخططات الموسيقية التي تصل إلى 12 ألف مخطوطة، كما أنه تضم مجموعة موسيقية تصل إلى 19 ألف مجلد مطبوع، ومن أهم ما يميز هذه المكتبة هي احتوائها على أقدم نسخة من كتاب الإنجيل المقدس وهي نسخة مصوّرة.

تعتبر مدينة فينيا أحد أهم العواصم الأوروبية، وبها العديد من المناظر البديعة نظرًا لتاريخها الكبير واحتوائها على المباني التراثية القديمة، التي تجعلها لوحة فنية مطوّرة، فضلًا عن أهميتها الاقتصادية لدولة النمسا.

 

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …