بالفيديو – شاهد كيف تلقى الدويري “مفاجأة” الجزيرة؟.. وحقيقة تواصله مع أبو عبيدة

كشف الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء الأردني فايز الدويري كيف تلقى مفاجأة عبارة “حلل يا دويري” التي هتف بها أحد مقاتلي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والتي أصبحت أيقونة في العالم العربي ومنصات التواصل.

ووصف “الدويري” تلك العبارة بالمفاجأة لأنه سمع بها حين دخل الاستديو وكان مقدم برنامج “الجزيرة” على درجة من النباهة، ليشير إلى الهتاف ويطلب منه التعليق فما كان منه إلا أن رد: “نعم سأحلل”.

وعن شعوره وإحساسه بما جرى قال اللواء الأردني فايز الدويري إن هذا “أجمل وسام كنت أحلم برفعه على صدري.. أن أنادى من قلب المعركة حلل يا دويري”.

“حلل يا دويري” .. شهادة يفتخر بها

ووصف الخبير العسكري والاستراتيجي تلك العبارة بشهادة يفتخر بها ويعتز بأن ما قدمه “يتماشى مع الحدث وإن كان لا يرقى إلى مستواه، ولكنه يجسد الحدث” وفق تعبيره.

وأردف الدويري: “وجدت هذا النداء تجسيدا لعمل المحلل العسكري بواقعيته ومصداقيته، والمنهجية المعتمدة بأنها تتناسب مع ضخامة الحدث”.

وأكمل عن هتاف “حلل يا دويري”: “كان وقعه على نفسي طيبا جدا وبعث السعادة والأمل في روحي، وأعطاني العزيمة والإصرار على الاستمرار في أداء الرسالة التي شعرت بأنها تغطي جزءا من واقعية ما يجري”.

وكان أحد مقاتلي كتائب القسام قد ظهر في إحدى فيديوهات المقاومة قبل أيام، وهو يخاطب الدويري بعبارة “حلل يا دويري” مطالبا إياه بتحليل مقطع استهدف فيه قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل في قطاع غزة.

ما حقيقة تواصل الدويري وأبو عبيدة؟

وعن التعليقات التي تزعم وجود اتصالات بين الدويري ومتحدث كتائب القسام أبو عبيدة أجاب اللواء الأردني: “بعض الناس ذهب بهم الخيال بعيداً بأن هناك قناة اتصال بيننا، لكن بما أنني أحلل بواقعية بقدر ما أستطيع، وأبو عبيدة أيضا ابن الواقع، فبالتالي تتلاقى الخطوط بيننا”.

أما حول موقفه من المقاومة الفلسطينية أكد اللواء فايز أنه لا يخفي انحيازه لها ولا ينكره وبأنه أصبح جزءا من الحدث ولكنه حين “يصف المعركة يصفها بمنتهى التجرد حسب قناعاته ولا يضخم” وفق قوله.

وتابع بأن واقعه ما شاهده من ما يقارب 90 يوما الماضية يعد أمراً خارقا للعادة، وشباب المقاومة وجد فيهم رائحة (خالد بن الوليد) سيف الله المسلول و(ضرار بن الأزور) عاري الصدر وسعد بن أبي وقاص، من حيث الأداء، وفق تعبيره.

أما بالنسبة للانتقادات رد الدويري بجملة: “إذا أردت أن تعرف موقفك فانظر إلى سهام العدو” وذكر أنه يرى أن كل من ينتقد فايز الدويري عليه أن ينظر إلى الإعلام الإسرائيلي. فهل هو معجب بشخص فايز الدويري أم أنه وظف معظم شخصياته للنيل منه؟”.

يذكر أن الدويري صاحب مواقف شجاعة وجريئة قديمة ضد رئيس الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي.

وهو ما أعاد نشطاء نشره والإشارة إليه بالتزامن مع تحميل حكومة مصر مسؤولية كبيرة، بسبب إغلاق معبر رفح وتضييق الخناق على سكان غزة.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

النمسا و الدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة

ناقش وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، اليوم، مع وزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد بيك حلولًا …