بالفيديو والصور – الألأف يخرجون في فيينا للتضامن في اليوم العالمي لنصرة غزة.. طالبوا بإنهاء الحرب ووقف المجازر

تظاهر الألأف اليوم السبت 13 يناير 2024، في اليوم العالمي لنصرة غزة بالعاصمة النمساوية فيينا؛ للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة، في الوقت ذاته انتقدوا توسيع نطاق الحرب في اليمن أو لبنان.

جاءت التظاهرة في سياق مظاهرات كبرى شهدتها القارات الست في أكثر من 121 مدينة في 45 بلداً حول العالم ضمن اليوم العالمي للتضامن مع غزة، حيث دعت هذه المظاهرات إلى وقف العدوان وتحقيق العدالة للفلسطينيين.

اليوم العالمي للتضامن مع غزة جاء بدعوة ائتلاف منظمات نمساوية إلى وقف الحرب في غزة، ضمت الكثير من المنظمات العربية والأسلامية في البلاد بجانب النمساويين المتعاطفين مع لبقضية الفلسطينية وأفصى اليسار النمساوى الداعمين لحرية الشعوب في كل مكان

“مطالبنا دولية”

فرتس شيرمان، زعيم اليسار النمساوى، قال في كلمته خلال التظاهرة، إن “مطالبنا دولية.. نحن حركة مليونية متضامنة مع شعب فلسطين. ويمتد تضامننا إلى ما وراء الحدود، وقلوبنا متصلة عبر القارات”. وأضاف: “سنستمر في سعينا المشترك لتحقيق العدالة، وسنقف متَّحدين من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وحريته”.

وتابع: “يجب أن يتم وقف إطلاق النار، ويجب أن تسود العدالة، لكن ذلك لا يتحقق عن طريق قصف اليمن، أو توسيع الحرب إلى لبنان أو البحر الأحمر أو أي مكان آخر”.

دور تاريخي لجنوب أفريقيا

إلى ذلك، استهل أحد المنظمين للمظاهرة ، كلمتها بالدور التاريخي لجنوب أفريقيا في رفع قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية: “اليوم يمثل لحظة تاريخية… رأينا كيف يمكن التغلب على الفصل العنصري، وكيف يمكن وقف الإبادة الجماعية، وأنه يمكن تحقيق العدالة”.

وتابع الرجل: “إننا نربت على أكتاف أولئك الذين ناضلوا ضد الظلم. إن النضال من أجل حرية غزة هو شهادة على صمود الروح الإنسانية”.

وكان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين قد نظموا في 6 يناير ، اعتصاماً وسط العاصمة فيينا في أول مظاهرة كبرى لهم هذا العام الجديد.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت “23 ألفاً و843 شهيداً و60 ألفاً و317 مصاباً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

وفاة الداعية السوري البارز عصام العطار- طريد النظام السورى منذ 60 سنه ونص رسالته الأخيرة

توفي الداعية السوري البارز عصام العطار في ألمانيا الجمعة، عن عمر ناهز 97 عاما، حسبما …