سبب منع دخول الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى غزة

كشف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرة داغي، سبب منع دخول وفد الاتحاد إلى غزة، رفقة المساعدات التي دخلت القطاع.

وقال داغي في منشور عبر منصة “إكس“: “إلى الذين يسألون عن سبب موانع دخول وفد الاتحاد إلى غزة مع المساعدات.. معاذ الله أن يكون تهاونا أو تقصيرا لكن الأمر معقد ولا يمكن تجاهل القيود والتدخل الدولي، وحساسية المشهد”.

وأضاف: “مع ذلك، فالسعي مني جاد للوصول إلى غزة لكن ذلك يتطلب وقتًا وجهدًا إضافيًا. أرجو من الجميع فهم الظروف الصعبة التي تواجهنا والتحديات التي نواجهها في محاولة الوصول إلى فتح المعبر”.

وتابع: “نحن نعمل بكل جدية وإصرار لتخطي هذه الصعوبات والوصول إلى غزة في أقرب وقت ممكن. القضية قضيتنا ومصابهم مصابنا”.

وكان داغي قد أكّد في وقت سابق، أن الاتحاد قام بدور كبير ومهم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تُقترف يوميا بحق أهل غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفد من الاتحاد العالمي يجهز لزيارة غزة

كما أوضح في تصريحاته السابقة، أن وفداً مشكلا من الاتحاد برئاسته يرتب مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

تسيير 100 سفينة دعمًا لغزة

وأضاف أنه تم الاتفاق على تسيير 100 سفينة دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا الدول المطلة على البحر المتوسط لحمايتها حتى تصل إلى غزة.

وأشار إلى الطرح على دول إسلامية كبرى مثل تركيا وماليزيا وإندونيسيا عدة مشاريع لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مع الطرح على الدول العربية والإسلامية المطلة على البحر المتوسط ترتيب وتجهيز 50 سفينة كبيرة محملة بالمواد الغذائية والطبية وخدمات الإيواء للشعب الفلسطيني.

وتابع داغي: “طالبنا الدول العربية والإسلامية المطلة على البحر المتوسط بحماية هذه السفن، وأرسلنا لبعض رؤساء الدول ووزراء الشؤون الإسلامية رسائل مباشرة وطالبناهم بحماية سفن المساعدات”.

واستكمل: “عندما ذهبت إلى ماليزيا، كان يبدو أنهم سمعوا بهذه المبادرة، وأخبرونا أنهم مستعدون لإرسال وحماية 50 سفينة أخرى ليكون مجمل السفن 100 سفينة محملة بالمساعدات”.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …