بالفيديو – قطر.. وائل الدحدوح وأسرته في ضيافة الشيخ حمد بن ثامر

بعد ساعات من بدأ الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح رحلته العلاجية في مدينة حمد الطبية في العاصمة القطرية الدوحة، أطل رفقة أسرة شبكة الجزيرة ورئيس مجلس إدارتها حمد بن ثامر.

ونقل موقع صحيفة “الشرق” القطرية عن حمد بن ثامر، تعازي شبكة الجزيرة لوائل باستشهاد زوجته وابنيه حمزة ومحمود وابنته شام وحفيده آدم.

وخضع الدحدوح للعلاج بعد الإصابة التي تعرض لها منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف فريق الجزيرة خلال تغطية ميدانية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأدى إلى إصابته واستشهاد الزميل المصور سامر أبو دقة.

ووصل صحفي الجزيرة، الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش بعد خروجه من معبر رفح الحدودي.

جهود صحفية استثنائية للدحدوح

واطمأن حمد بن ثامر على صحة الصحفي وائل الدحدوح وأشاد بالجهود الصحفية الاستثنائية التي بذلها الدحدوح مع طواقم شبكة الجزيرة في تغطية الحرب الجارية على غزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة أن تلك التغطية أحدثت تأثيرا كبيرا على الصعيد الدولي في إظهار ما يجري على الأرض، ومن بينها الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين والمدنيين والتي أدت إلى استشهاد عدد كبير من الصحفيين.

وشكر الصحفي وائل الدحدوح الشيخ حمد بن ثامر على جهوده ودعمه الدائم لهم، مؤكدا على الالتزام باستمرار الرسالة المهنية وأن إصابته لن توقف عزمه على العودة إلى ميدان التغطية بعد الانتهاء من فترة العلاج.

وأطلع الدحدوح أسرة الجزيرة على تفاصيل الأوضاع في غزة والظروف المأساوية التي يمر بها القطاع في ظل استمرار القصف والحصار، وما يشكله من تحديات غير مسبوقة أمام الصحفيين في تغطياتهم الصحفية.

فاجعة وائل الدحدوح بأسرته وصموده الأسطوري

وقتلت إسرائيل زوجة الدحدوح وابنه وابنته وحفيده الرضيع، في غارة جوية جنوب غزة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم إعلان قوات الاحتلال قبل الهجوم أن المنطقة آمنة.

وفي السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.

ورغم كل ذلك ظل الدحدوح حاضرا على شاشة الجزيرة على مدار الساعة مغطيا تطورات الحرب، خصوصا في جانبها الإنساني ومعاناة سكان القطاع.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …