اكتشاف ساعات رولكس فاخرة مسروقة في فيينا – سرقة الساعات بلغت 1.2 مليار دولار حول العالم

كشف تقرير مؤسسة دولية معنية بالساعات الفاخرة، عن سرقة حوالي 80 ألف ساعة فاخرة حول العالم بقيمة 1.2 مليار دولار ، بفضل التعاون الفعال بين شرطة النمسا وإيطاليا وسويسرا ، تم إسترجاع ساعات رولكس مسروقة من فيينا، كانت قد تم سُرقتها في أكتوبر من العام الماضى من محل مجوهرات في مدينة سبوليتو الإيطالية.

وحسبما كشفت الصحف النمساوية ، أن اللصوص أعتمدوا على أقتحام محل المجوهرات في وسط مدينة سبوليتو في 31 أكتوبر من العام الماضى، قاموا بتحطيم الباب الرئيسي باستخدام سيارة وتسللوا إلى المحل، ثم فروا بعد سرقتهم عدد ساعات رولكس الفاخرة، وذلك وسط زيادة كبيرة في السرقات التي تستهدف المجوهرات.

وقالت الشركة المصنعة ، التي تمتلك قاعدة بيانات عن الساعات الثمينة المسروقة أو المفقودة حول العالم ، أنه عندما قام أحد الأفراد في فيينا بفحص ساعة اشتراها عبر الإنترنت، وبفضل رقم التسلسل وقاعدة البيانات ، نجحت العلامة الشركة السويسرية المصنعة للساعات في تحديد أن الساعة الموجودة في فيينا جزءًا من الساعات المسروقة في مدينة سبوليتو الإيطالية ، وإن هناك 80 ألف ساعة تعرضت للسرقة أو الفقدان حول العالم ، أغلبها رولكس ، وأضافت مؤسسة the watch register  أن هناك زيادة مقلقة في السرقات المحتملة في السنوات الأخيرة.

وأسفرت التحقيقات التي قامت بها شرطة فيينا عن اكتشاف تاجر متورط، حيث تم تقديم بلاغ ضده، وبالتعاون مع الشرطة الإيطالية، تم استرجاع عدة ساعات فاخرة بعد السرقة.

ووفقا للبيانات المنشورة، أن الساعات من ماركة رولكس السويسرية هي الأكثر تعرضا للسرقة والفقدان، وتشكل 44 % من إجمالي الساعات المسروقة.

المصدر – الصحف النمساوية

 

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …