“المخفي أعظم”.. هذا ما قاله الدويري عن “اليوم التاريخي” وما حدث في خان يونس

خرج المحلل العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري بتصريحات نارية حول خسائر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بعد إقرار القوات الإسرائيلية بمقتل 24 عنصراً وضابطاً لديها مؤكداً أن المخفي أعظم وأن الخسائر أكبر من ذلك بكثير وأن ما جرى هو “يوم في تاريخ المقاومة”.

وقال اللواء فايز الدويري بتغريدة له على منصة (إكس): “يوم يسجل في تاريخ المقاومة، ٢٤ قتيل هذا ما اعترف به جيش الاحتلال، والمخفي أعظم، المقاومة تعيد الكرامة العربية، وتخط بحروف من ذهب”.

فايز الدويري بتعليق ناري على تطورات حرب غزة

وأضاف اللواء الأردني عن القضية الفلسطينية: “بدء مسار التحرير وإن طال الطريق وكثرة التحديات، الحرية شجرة تروى بالدماء، والعربي أصل المروءة وسليل الشهامة، وتراب الوطن عزيز وغالي لدرجة التقديس”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، قد ذكر أن الأعمال العسكرية للجيش في قطاع غزة تسير وفق ظروف أمنية قاسية وأن المعارك في خان يونس جنوب القطاع صعبة جدا.

ثمن باهظ للغاية

وأوضح “هاغاري” أن مقتل العسكريين الـ21 أتى نتيجة قصف عمارتين بقذيفة صاروخية في مخيم المغازي كانوا يضعون المتفجرات حولهما، مشيرا إلى أن عملية إنقاذ الجنود من تحت الأنقاض استمرت لساعات طويلة الليلة الماضية.

كما وصف وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين مقتل الجنود وسط قطاع غزة بـ”الثمن الباهظ للغاية”.

فيما أكد وزير المالية بتسلئيل سموترتيش أن صباح الثلاثاء يعد “كارثيا ومفجعا” لإسرائيل.

وبمقتل الـ 24 ضابطاً وعنصراً يرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 221 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري جراء الاشتباكات المستمرة مع المقاومة الفلسطينية، وفق الأرقام الإسرائيلية المعلنة والتي أكدت القسام كذبها مؤكدة أن عدد قتلى جنود الاحتلال أكبر من المعلن بكثير وسيتفاجئ به الجميع عقب نهاية الحرب.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …