بالفيديو – جنرال إسرائيلي “مذهول” بعبقرية محمد الضيف.. هذا ما قاله عن القائد العسكري للقسام

أشاد جنرال إسرائيلي، بعقلية محمد الضيف القائد العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال جنرال الاحتياط عاموس جلعاد في لقاء مع القناة الـ13 الإسرائيلية: “الوصف المخابراتي حاد عن الواقع لأنه مع ذلك يبدو محمد الضيف معاقًا، لكن لم يقل أحد إن عقله الشيطاني لا يعمل.. هو قبل كل شيء عبقري من الناحية العسكرية”.

وأضاف: “بالإضافة لعقله الشيطاني، لقد نجا محمد الضيف عدة مرات يمكننا أن نصفه بالعلامة المسجلة بأنه ذكي”

انتقادات إسرائيلية لاستمرار الحرب
وتعالت الأصوات في الداخل الإسرائيلي، التي تنتقد استمرار الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، بعد فشله في تحقيق الأهداف المعلنة للحرب سواء ما يُسمى هدف القضاء على حركة حماس أو استعادة الأسرى.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يعد بوسعه تحقيق إنجازات على المستوى الاستراتيجي في غزة أكبر مما حققه بالفعل.

مخاوف إسرائيلية من مقتل مئات الجنود

وأضافت أن الاستمرار على هذا النحو سيؤدي نهاية المطاف إلى إزهاق أرواح مئات الجنود دون هدف إستراتيجي واضح.

وأشارت إلى أن مشاهدة 21 جنديا يقتلون في حادثة واحدة (في إشارة لعملية المقاومة شرق المغازي) تعزز المخاوف (لدى الإسرائليين) من أن عدد قتلى الجيش سيتضاعف بشكل كبير في هذه المرحلة مع تقليص وجود الجيش وتراجع حركته مما يجعله هدفا سهلا.

وأكدت الصحيفة أن مقتل 21 جنديا سيقوي موقف الجناح المطالب بصفقة تعيد الأسرى حتى دون القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كليا.

وأثيرت ضجة في إسرائيل بعد العملية التي نفذتها كتائب القسام شرق المغازي، حيث قتل 21 جنديا في تفجير مبنيين فخختهما قوات الاحتلال واستهداف آلية بالقرب منهما.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

دعت جمعية المتقاعدين النمساوية (PVÖ)، اليوم السبت، إلى إنشاء وزارة مستقلة لكبار السن في الحكومة …