مذيعة الجزيرة لـ مسؤول مصري: “بأي وجه ستقابل الله؟”

شنّت مذيعة قناة الجزيرة خديجة بن قنة، هجومًا على مسؤول مصري اعترف بدور بلاده في فرض الحصار على قطاع غزة.

ووجهت خديجة بن قنة عبر حسابها في منصة “إكس“، رسالة لرئيس هيئة الاستعلامات في مصر ضياء رشوان قائلة له: “بأي وجه ستقابلون الله”.

جاء ذلك بعد تصريحات لضياء رشوان تحدث فيها عن أن بلاده دمرت 1500 نفق، وقامت بتقوية الجدار الحدودي، وأنشأت منطقة عازلة مع قطاع غزة لمنع تهريب الأسلحة للقطاع.

وصرح رشوان كذلك بأن هناك ثلاثة حواجز بين سيناء ورفح الفلسطينية يستحيل معها أي عمية تهريب، لا فوق الأرض ولا تحتها، وفق تعبيره.

وأضاف في معرض انتقاده المزاعم الإسرائيلية حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر إلى غزة، أن إسرائيل هي المسيطرة عسكريا على غزة وتحاصر القطاع، ومع ذلك تكتفي بالاتهامات لمصر دون أي دليل”، حسب تعبيره.

غضب من تصريحات ضياء رشوان

وأثارت تصريحات ضياء رشوان حالة واسعة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات لمصر بأنها تشارك في خنق القطاع وفرض الحصار عليه.

وقال الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي عبر حسابه في منصة “إكس”: “هذا عار يعيش ألف عام”.

وكتب الصحفي المصري أحمد عطوان: “ضياء رشوان يقول إن مصر دمرت أكثر من 1500 نفق، وقامت بتقوية الجدار الحدودي مع غزة، وأنشأت منطقة عازلة بطول 5 كم، لمنع أي عملية تهريب إلى القطاع.. مش فاهم هو بيقول كده من باب الفخر والتباهي ولا من باب الإحساس بالعار والندم ؟ وياترى بيخاطب مين بالكلام دا”.

وأضاف: “هل عاوز يقول للإسرائيليين احنا خدامين السيادة وأو*** منكم في تجويع أهل غزة وحصارهم ؟ ولا عاوز يعترف بالذنب لأهل غزة ويقول لهم سامحونا على وسا*** معاكم؟ حد فاهم رشوان يقصد إيه؟”.

وذكر الصحفي عبدالكريم عمير: “ضياء رشوان .. نحن شركاء في القتل”.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المشاهير” دعما لغزة.. قصة الوسم الذي اجتاح الدول العربية والعالم

تعبيراً عن دعمهم القوي للفلسطينيين المضطهدين، يقوم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بحظر أعداد كبيرة من …