بالفيديو – مطعم 7 أكتوبر للشاورما في الكرك بالأردن يثير جنون “إسرائيل” على أعلى مستوى

افتتح في مدينة الكرك الأردنية، مطعم شاورما حمل اسم “7 أكتوبر”، في إشارةٍ إلى الهجوم الذي شنّته المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023 على مستوطنات غلاف غزة (عملية طوفان الأقصى)، الأمر الذي أثارَ غضباً إسرائيلياً واسعاً.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر توافد الأردنيين على المطعم الجديد، والذي رفع اسمه “7 أكتوبر” على واجهته الأمامية.

ولاقى اسم المطعم اعجابَ مغرّدين كونه يخلّد ذكرى عملية تاريخية للمقاومة الفلسطينية، مرّغت أنف جيش الاحتلال الإسرائيلي في التراب، حسب رأيهم.

https://twitter.com/i/status/1750233449175101884

وقال المغرد أحمد البنعلي: “مدينة الكرك الواقعة جنوب الأردن، تشهد افتتاح أول مطعم بالعالم يحمل اسم 7 اكتوبر  على بساطة المطعم، لكن الفكرة أعمق من أن يتم وصفها… قلوب الشعوب العربية تنبض بحب غزة وصمودها وفعلها ومقاومتها الباسلة ضد الكيان الصهيوني!. القلوب ستبقى نابضة بـ 7 أكتوبر… هذا التاريخ سيبقى خالدا ومحفورا بها مهما حاولوا طمسه ودفعنا لنسيانه!”.

غضب إسرائيلي من مطعم 7 أكتوبر في الكرك! 

في المقابل، هاجمت وسائل إعلام عبرية، الأردن. وعبّرت عن غضبها من افتتاح مطعم باسم هجوم “7 أكتوبر”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إنّ المطعم في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام هو دليل آخر على تدهور العلاقات مع الأردن.

واعتبر الكاتب الصحفي في “يديعوت” نداف آيال أن افتتاح المطعم الذي حمل اسم هجمات 7 أكتوبر. ليسَ حادثة معزولة. وقد أبدى الأردنيون دعماً كبيراً لما وصفها “المجازر” التي ارتكبتها حماس.

كما اعتبرت صحيفة “معاريف” العبرية، الخطوة بأنها خطوة أخرى على “معاداة السامية“. حسب وصفها

صحيفة معاريف تهاجم مطعم 7 أكتوبر في الكرك

من جانبه، علّق زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد على ذلك بالقول: “يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ 7 أكتوبر. ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علناً وبشكل لا لبس فيه”.

في حين نشرت إحدى الحسابات الإسرائيلية تعليقاً غاضباً من افتتاح المطعم: “لنبدأ هذا الصباح من الاردن الذي نزوده بمياه الشرب مجانا وعلى حسابنا. قاموا أمس بإفتتاح مطعم للشاورما في احدى ضواحي محافظة الكرك وتسميته بالسابع من أكتوبر تخليدا لذكرى مذبحة اليهود والاسرائيليين ودعما لحماس النازية”.

حساب تويتر إسرائيلي يهاجم مطعم 7 أكتوبر في الأردن

كما أنّ هذه المرة ليست الأولى في الأردن التي يحدث فيها مثل هذا الأمر. فقد افتتح سابقاً في محافظة الزرقاء مقهى يعدّ مشروباً بإسم “هولا غوستا” نسبة لـ “الهولوكوست“. وفقَ مغردين أردنيين

المصدر – وكالات – الصحف الأردنية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

النمسا تعلن المشاركة فى عملية عسكرية أوروبية ضد الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلن وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، مشاركة بلاده فى تنفيذ قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى …