النمسا تنضم لقائمة الدول التي تعلق تمويلها إلى الأونروا في غزة

انضمت النمسا واليابان إلى الدول التي أعلنت تعليق تمويلها إلى الوكالة الأممية غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام نمساوية اليوم الأثنين

وقالت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الاثنين، إن النمسا ستعلق المدفوعات للأونروا انتظارا لإجراء تحقيق كامل في اتهامات بأن موظفيها متورطون في هجوم حماس على إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان «ندعو الأونروا والأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق شامل وسريع وكامل في هذه المزاعم».

وفى وقت سابق، أعلنت اليابان تعليق التمويل الإضافي للأونروا، حيث قالت وزارة الخارجية اليابانية إن اليابان «تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم المتعلقة بضلوع موظفين من الأونروا في الهجوم على إسرائيل»، مطالبة الوكالة الأممية بسرعة إجراء التحقيق بطريقة سريعة وكاملة.

وناشد مسؤولون في الأمم المتحدة هذه الدول بالتراجع عن هذا الموقف، لما فيه من تأثير كارثي على على الفلسطينيين في غزة.

وفى وقت سابق، اتهمت المقررة الأممية المعنية بشؤون فلسطين، فرنشيسكا ألبانيز الدول التي علقت تمويلها للوكالة بالمشاركة في الإبادة الجماعية ضد غزة، مشيرة إلى أن قرار هذه الدول جاء في توقيت «حساس» عقب قرار محكمة العدل الدولية.

من جانبه، وصف المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني الخطوة بالصادمة، مشيرا إلى أن سكان غزة لايحتاجون «عقاب جماعي إضافي».

وفى السياق نفسه، استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في حي الرمال غرب مدينة غزة في شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين.

تغطية صحفية: شهادات مروعة عن المــجـزرة التي ارتكبها جيش الاحــتـلال بمدرسة في حي الرمال، الليلة الماضية.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

النمسا تعلن المشاركة فى عملية عسكرية أوروبية ضد الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلن وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، مشاركة بلاده فى تنفيذ قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى …