عمرو أديب بالمقدمة.. كشف أرصدة إعلاميين مقربين من الحكومة المصرية بالبنوك وجدل

نقل الصحفي والكاتب المصري البارز جمال سلطان، عن مصادر خاصة تفاصيل أرصدة بنكية تخص إعلاميين مقربين من رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، وفي مقدمتهم الإعلامي المثير للجدل عمرو أديب وزميله إبراهيم عيسى.

ويأتي ذلك في ظل معاناة مصر مما يمكن أن يعد أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها، بعدما سجل معدل التضخم السنوي مستوى قياسيا يبلغ حاليا 35 في المئة، مدفوعا بتراجع قيمة العملة المحلية ونقص العملة الأجنبية، في ظل استيراد القسم الأكبر من الغذاء.

وعبر حسابه على منصة إكس كتب جمال سلطان: “كما وردني، وعلى ذمة المصدر، فإن الأرصدة (المعروفة فقط) لعدد من الإعلاميين المصريين هي كالتالي وعدد أسماء أشهر 6 إعلاميين مقربين من نظام السيسي.”

أرصدة أشهر 6 إعلاميين في مصر مقربين من السيسي

ومن الأسماء التي عددها جمال سلطان مع أرصدتها المعروفة في البنوك حسب المصدر الذي نقل عنه دون أن يسميه:

لماذا لا يتبرع هؤلاء لدعم اقتصاد وطنهم؟!

ولفت جمال سلطان إلى أن المصدر كان يذكر تلك الأرقام في سياق سؤاله عن سبب امتناع هذه الرموز الإعلامية عن التبرع بجزء من أرصدتهم لدعم اقتصاد الوطن الذي يعاني، أو تحويل أرصدتهم الدولارية إلى الجنيه لدعم العملة الوطنية.

وتضاعفت ديون مصر الخارجية أكثر من 3 مرات في العقد الأخير، لتصل إلى 165 مليار دولار، وفقا للأرقام الرسمية، من بينها أكثر من 42 مليار دولار مستحقة هذا العام، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وانخفض سعر الجنيه إلى أكثر من 70 جنيها مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء جراء سياسات نظام السيسي الفاشلة، مما جعل العملة أضعف بأكثر من 50 في المائة من سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي البالغ حوالي 30.9 جنيه.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …