فيينا تطلق إعانة إيجار جديدة تصل إلى 360 إيرو شهرياّ في إطار المساعدات الإجتماعية

وافق برلمان فيينا اليوم على إصلاح شامل لإعانة الإيجار، وذلك بهدف توفير المزيد من الدعم لتكاليف المعيشة ضمن إطار الضمان الاجتماعي، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مارس 2024.

ويسعى التعديل إلى شمول المزيد من الأشخاص في برنامج إعانة الإيجار، مع زيادة الدعم المقدم للمستفيدين الحاليين، وذلك بشرط عدم تغطية تكاليف السكن بالكامل من قبل مصادر أخرى.

وأكد بيتر هاكر، مستشار الشؤون الاجتماعية، على التزام فيينا بتوفير السكن اللائق للجميع، قائلًا: “نسعى جاهدين لضمان قدرة جميع سكان فيينا على دفع إيجاراتهم دون الشعور بالقلق بشأن بقائهم”.

وأضاف “نعمل على مكافحة فقر الأطفال في مدينتنا، ومن خلال منحة الإيجار الجديدة، نُقدم خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف”، بحسب ما نقلته صحيفة “هويته”.

وبموجب هذا التعديل سيحصل الشخص الذي يتلقى مساعدة من المساعدات الاجتماعية ويدفع إيجارًا شهريًا بقيمة 500 يورو على مبلغ يصل إلى 211.04 يورو شهريًا كإعانة للإيجار بدلاً من 143.02 يورو، بزيادة تصل إلى 48٪.

وستحصل الأم المعيلة الوحيدة التي تتلقى مساعدة من التأمين الاجتماعي ولديها طفلان وتدفع إيجارًا شهريًا بقيمة 650 يورو، على زيادة في إعانة الإيجار من 163.95 يورو إلى 361.04 يورو شهريًا، بزيادة تصل إلى 120٪.

وفي السابق، كان بإمكان المستفيدين من الأمان الاجتماعي الحصول على إعانتي الإيجار والسكن من هيئتين منفصلتين، هيئة دعم الإيجار (MA40) وهيئة دعم السكن (MA50)، كان هذا النظام معقدًا ويتطلب التعامل مع إدارتين مختلفتين، لحل هذه المشكلة، سيتم دمج الهيئتين في نظام واحد.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا – محاولة رشوة ضابط شرطة تكلف رجلًا غرامة 10 آلاف يورو

حكمت محكمة فيينا الإقليمية على رجل أوكراني، بالسجن المشروط لمدة 18 شهرًا وغرامة قدرها 10800 …