مدينة لاهاي تتوج كأكثر المدن أمانًا في أوروبا.. جراتس وفيينا النمساويتين ضمن أفضل 50

أصدرت قاعدة البيانات “Numbeo” مؤخرًا تصنيفًا لأكثر المدن أمانًا في أوروبا، حيث احتلت لاهاي في هولندا المركز الأول، بينما احتلت جراتس، ثاني أكبر مدينة في النمسا، المرتبة 26.

وبحسب التصنيف، يعزى تفوق لاهاي إلى مستوى الجريمة المنخفض للغاية، حيث حققت المدينة 79.73 نقطة في مؤشر الأمان، وتشتهر لاهاي بمعالمها الثقافية وشواطئها الخلابة والعديد من شوارع التسوق.

وفي المركز الثاني، تأتي مدينة تروندهايم النرويجية، التي تتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة وعرضها الثقافي الغني. وحصلت على 78.90 نقطة في مؤشر الأمان.

واحتلت ميونيخ، أكبر مدينة في بافاريا، المركز الثالث، حيث تتميز المدينة بجودة الحياة العالية وكرم الضيافة، وحصلت على 78.89 نقطة.

وعلى صعيد النمسا، احتلت غراتس، ثاني أكبر مدينة، المرتبة 26 في تصنيف الأمان، حيث تضمن الشرطة المحلية وحراسة النظام الأمان في المدينة، وتم تقييم غراتس بـ 72.71 نقطة في مؤشر الأمان.

ونجحت فيينا، عاصمة النمسا، في الوصول إلى قائمة أفضل 50 مدينة آمنة، حيث تم تقييمها بـ 70.28 نقطة في مؤشر الأمان، وتعرف فيينا بجودة الحياة العالية، وقد تم اختيارها مرارًا وتكرارًا كأفضل مدينة للعيش فيها.

وتعتمد قاعدة البيانات “Numbeo” في تصنيفها على استطلاعات الرأي عبر الإنترنت لأكثر من 100 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، الذين يجيبون على أسئلة حول الجريمة والجرائم في كل مدينة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …