النمسا – إشارات مرور جديدة بدون ضوء أخضر.. هل ستصبح الطرق السريعة أكثر أمانًا؟

وزيرة النقل النمساوية ليونور جيفيسلر تعدل قانون المرور ليشمل نموذجًا جديدًا لإشارات المرور بدون ضوء أخضر، بهدف تقليل حوادث الاصطدام من الخلف وتحسين انسيابية حركة المرور على الطرق السريعة.

ويعد موضوع الوميض الأخضر في إشارات المرور موضوعًا مثيرًا للجدل، حيث ينادي مجلس السلامة المرورية بإلغائه لاعتقاده أنه يزيد من حوادث الاصطدام من الخلف، بينما يصر نادي السيارات النمساوي (ÖAMTC) على أن الوميض الأخضر يساهم في خفض مخالفات عبور الإشارة الحمراء.

وتم اختبار نموذج إشارات المرور بدون ضوء أخضر في مدينة لينز، حيث تم تركيبها عند مخرج طريق مولكرايس.

وتقوم هذه الإشارة بتنظيم دخول السيارات إلى الطريق السريع A7، حيث تسمح للسيارات بالدخول بشكل فردي أو جماعي حسب كثافة حركة المرور، والتي يتم قياسها بواسطة أجهزة استشعار في الرصيف.

وأظهرت التجربة في لينز نتائج إيجابية، حيث ساعدت إشارات المرور الجديدة على تقليل الازدحام وتحسين تدفق حركة المرور، نقلًا عن صحيفة “كلاينة تزايتونغ”.

وعلى الرغم من أن تكلفة تركيب الإشارة بلغت 100 ألف يورو، إلا أنها تعتبر معقولة للغاية في ضوء الفوائد الكبيرة التي ستحققها، وفقًا لوزارة النقل.

وتخطط وزارة النقل لاستخدام إشارات المرور بدون وميض أخضر على الطرق المؤدية إلى الطرق السريعة، مع التركيز بشكل أساسي على الطرق السريعة الحضرية في مدن مثل لينز وفيينا.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعربت عن قلقها من أن إدخال إشارات مرور جديدة قد يؤدي إلى ارتباك بين مستخدمي الطريق، خاصة وأن سائقي السيارات قد اعتادوا على نظام الإشارات الحالي.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …