النمسا تتقدم بـ 10 ملايين يورو للمساعدات الإغاثية في غزة

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، عن تقديم المساعدة والدعم لأهالي قطاع غزة، وذلك جراء القصف المستمر من قبل العدوان الإسرائيلي بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو على أن يوجه المبلغ للمساعدة في العمل الحيوي الذى تقوم به المنظمات الإنسانية المحلية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم الأربعاء، أن الحرب في غزة أدت إلى خلق أزمة إنسانية كبيرة، مشيرًا إلى أنه تم تدمير أجزاء كبيرة من القطاع وتشريد 85% من السكان داخليا، بالإضافة إلى مليون ونصف المليون نازح من قطاع غزة، ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء جولة لوزير خارجية النمسا، ألكسندر شالينبرج، في الشرق الأوسط.

وأوضح البيان أنه تم تخصيص 10 ملايين يورو من صندوق الكوارث الخارجية التابع لوزارة الخارجية، كما تم توجيهه إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية.

وتابع بيان الوزارة محذرًا من خطر التصعيد المتزايد للوضع في الشرق الأوسط، كما طالب بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل أكثر من السابق لقطاع غزة.

النمسا تتقدم بـ 10 ملايين يورو للمساعدات الإغاثية في غزة

كما أكدت النمسا أن الأولوية القصوى الآن هي تزويد الناس بالسلع الضرورية للبقاء على قيد الحياة، وسرعة إدخال المساعدات لافتا إلى إنهم في أمس الحاجة إليها، مثل الماء والغذاء والدواء.

وطالبت وزارة خارجية النمسا جميع الأطراف إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وحماية السكان المدنيين، لافتا إلى أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية هو أمر ضروري وعاجل حاليا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر – الصحف النمساوية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

حماس تعلن تسلُّمها رداً من الاحتلال عبر قطر ومصر بشأن وقف إطلاق النار: سندرس الرد ونعلن موقفنا

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر السبت 27 أبريل/نيسان 2024، أنها تسلّمت رداً رسمياً من …