دراسة نمساوية : سكان تيرول يرحبون بالمهاجرين في مجتمعاتهم

كشف استطلاع جديد للرأي أن سكان تيرول يميلون إلى تقييم العيش مع المهاجرين واللاجئين بشكل إيجابي على مستوى مجتمعهم المحلي، بينما تنخفض هذه المشاعر الإيجابية عند تقييمهم على مستوى الولاية.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “فورسايت”، أن 59% من سكان تيرول يقيمون العيش مع المهاجرين في مجتمعهم بشكل إيجابي، بينما ينخفض هذا الرقم إلى 47% عند الحديث عن العيش مع المهاجرين في ولاية تيرول بشكل عام.

ويعزى هذا الاختلاف إلى شعور الناس بمزيد من القرب والتعاطف مع المهاجرين عند التعامل معهم على مستوى المجتمع المحلي، بينما يصبح التقييم أكثر حذرًا عند النظر إلى التأثيرات على مستوى الولاية ككل.

وعلى صعيد آخر، أظهر الاستطلاع دعمًا كبيرًا لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا، حيث عبر 73% من المشاركين عن تأييدهم لمنحهم تصريح عمل ومزايا اجتماعية.

وفيما يتعلق بتأثيرات الهجرة على سوق العمل، اعتبر 41% من المشاركين أنها مفيدة، بينما أكد 80% على أهمية الوصول إلى سوق العمل لإدماج اللاجئين بنجاح.

وأشار الاستطلاع إلى رغبة غالبية سكان تيرول في تدريب اللاجئين في مجالات السياحة والرعاية، وذلك لدمجهم بشكل أفضل في سوق العمل.

وعند سؤالهم عن مدة انتظار الحصول على الجنسية النمساوية للمهاجرين، ارتفع عدد الذين يؤيدون منح الجنسية خلال السنوات الأربع الأولى، بينما ازداد أيضاً عدد الذين يرفضون منحها بشكل مطلق.

وأكدت الولاية، عند تقديم نتائج الاستطلاع، على وجود رغبة قوية بين سكان تيرول لإيجاد حل عادل لقضية اللجوء على مستوى الاتحاد الأوروبي، حيث عبّر 75% من المشاركين عن تأييدهم لهذه الرؤية.

ويظهر استطلاع “مرصد الاندماج 2023” أهمية التعامل مع موضوع الهجرة والاندماج على مختلف المستويات، مع التأكيد على ضرورة إيجاد حلول عادلة على مستوى الاتحاد الأوروبي لضمان دمج ناجح للمهاجرين واللاجئين.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …