فيروس نورو “إنفلونزا المعدة” يصيب 82 شخصًا في مدرسة ب سالزبورغ

شهدت مدرسة بارش الابتدائية في مقاطعة سالزبورغ تفشيًا لفيروس نورو، حيث تم الإبلاغ عن إصابة 82 شخصًا، 71 طالبًا و11 معلمًا، بالمرض منذ يوم الخميس.

وكإجراء احترازي، تم إعفاء 30 طالبًا آخرين من قبل ذويهم يوم الجمعة، كما بدأت عملية تطهير الأسطح في المدرسة يوم أمس بعد تسجيل 46 حالة إصابة، وستستمر بشكل مكثف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار راينر بوش، رئيس إدارة الصحة في المدينة، إلى أن قدرة فيروس نورو على البقاء على الأسطح لفترات طويلة تجعل من السهل انتقاله بين الأشخاص، مما يجعله مصدر قلق كبير، نقلًا عن موقع “Oe24” الإخبارية.

وأضاف: “مع غياب نصف طلاب المدرسة تقريبًا، أصبح بإمكان عمال النظافة التركيز بشكل أكبر على تطهير الأسطح، وتبذل الإدارة قصارى جهدها لمواصلة هذه العملية خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

ويأمل بوش أن تساهم عطلة نهاية الأسبوع في الحد من انتشار العدوى بشكل أكبر، كما شدد على ضرورة بقاء المرضى في المنزل لمدة يومين على الأقل بعد تلاشي الأعراض، وذلك لمنع انتشار العدوى.

وتشمل أعراض فيروس نورو الإسهال الشديد والقيء وآلام البطن والعضلات في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى الحمى الطفيفة والصداع.

ويشار إلى ان فيروس نورو هو فيروس معدي يصيب المعدة والأمعاء، ويعرف أيضًا باسم “إنفلونزا المعدة“، وينتشر الفيروس بسهولة من خلال الاتصال بشخص مصاب أو عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا: ارتفاع إيجارات الشقق بنسبة 11% وسط نقص المعروض وازدياد الطلب

شهد سوق الإيجارات في فيينا ارتفاعًا حادًا خلال العام الحالي، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 11٪ …