لأجئ سوري 14 عام ينجو من الموت بأعجوبة على الحدود النمساوية السلوفينية

تم العثور على شاب سوري، يبلغ من العمر 14 عامًا، في حالة يرثى لها، يوم الأحد، في منطقة روزنباخ بولاية كارينثيا، وذلك بعد محاولته عبور الحدود النمساوية بشكل غير قانوني.

ووفقًا لفريق البحث والإنقاذ، عثر متنزه (61 عامًا) على الشاب في الغابة، بالقرب من الحدود السلوفينية، بعد ظهر يوم الأحد، وكان يعاني من انخفاض حاد في حرارة الجسم، وبالكاد يستجيب، ولم يكن قادرًا على المشي.

وأبلغ الرجل الستيني فريق البحث والإنقاذ عن الحادثة فورًا، ونظرًا لوعورة المنطقة الجبلية والغطاء الثلجي الجزئي ووجود غابات كثيفة، تم استدعاء مروحية طوارئ للمشاركة في عملية الإنقاذ.

وتم إنقاذ الشاب من الغابة بواسطة نقالة ونظام إنقاذ بالحبال، ثم تم نقله على متن مروحية إلى مستشفى كلاغنفورت لتلقي العلاج اللازم.

وقال ماركوس هارفمان من فريق الإنقاذ لقناة “ORF“: “لو لم يعثر عليه المتنزه، لكانت حالته حرجة، ونظرًا للوضع ودرجات الحرارة الخارجية، كان من الصعب نسبيًا عليه البقاء على قيد الحياة طوال الليل”.

ولا تزال ملابسات وصول الصبي إلى منطقة روزنباخ غير واضحة، وتقوم الشرطة بإجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان قد عبر الحدود بمفرده أو تم تركه من قبل مهربين.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …