انقطاع عالمي اليوم يطال فيسبوك وإنستغرام وثريدس

واجهت منصات التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستغرام وثريدس، انقطاعًا كبيرًا على مستوى العالم، عصر اليوم، مما تسبب في إزعاج كبير لمليارات المستخدمين حول العالم.

وبدأ الانقطاع حوالي الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (CET)، حيث واجه المستخدمون صعوبات في الوصول إلى موجز الأخبار، وتسجيل الدخول، وتحميل المحتوى الجديد.

ففي أوروبا، تراوحت حدة التأثير من صعوبات متقطعة في الوصول إلى فيسبوك في بعض الدول مثل النمسا وألمانيا وسويسرا، إلى انقطاع كامل للمنصة في دول أخرى مثل بريطانيا العظمى والولايات المتحدة.

وعلى منصة إنستغرام، واجه المستخدمون عدم توفر المحتوى الجديد، بينما تم عرض المنشورات والقصص القديمة فقط.

وشهدت منصة فيسبوك صعوبات أكبر، حيث لم يتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول، إما بسبب تلقي رسالة “انتهت الجلسة ويرجى تسجيل الدخول مرة أخرى”، أو بسبب ظهور رسالة “كلمة المرور غير صحيحة” عند محاولة إعادة تسجيل الدخول.

يشار إلى أن هذا الانقطاع يمثل ضربة كبيرة للشركة، حيث يعتمد عليها 2.91 مليار مستخدم نشط شهريًا على فيسبوك، و2 مليار مستخدم نشط شهريًا على إنستغرام.

لاحقاً، قالت شركة ميتا إنها حلت الانقطاع، الذي أرجعت سببه إلى “مشكلة فنية”.

وقال آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، على منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر: “في وقت سابق من اليوم، تسببت مشكلة فنية في مواجهة الأشخاص صعوبة في الوصول إلى بعض خدماتنا. لقد قمنا بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن لكل من تأثر، ونعتذر عن أي إزعاج”.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …